ترامب: إيران تتعمد تخصيب اليورانيوم بشكل سري منذ عقود

© Sputnik . Michael Klementiev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، اليابان 28 يونيو/ حزيران 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين  في مدينة أوساكا اليابانية، اليابان 28 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إيران تتعمد تخصيب اليورانيوم، بشكل سري منذ عقود.

أشار ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" "لطالما كانت إيران تخصب سرا اليورانيوم، منذ توقيع الاتفاق النووي، في انتهاك رهيب لتلك الاتفاقية الرهيبة، البالغة 150 مليار دولار".

وتابع "تلك الاتفاقية التي أبرمها جون كيري، وإدارة أوباما، كانت اتفاقية ستفشل في عدد قصير من السنوات، وسيتم قريبا زيادة العقوبات على إيران".

وتصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية الإيرانية، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران. في حين ردت إيران باستئناف عمليات تخصيب اليورانيوم.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، أول من أمس الاثنين، أن طهران رفعت مستوى تخصيب اليورانيوم إلى أعلى من 3.67%.

وهدد كمالوندي بأن إيران ستقوم بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم لـ20%، في إطار المرحلة الثالثة لخفض التزاماتها بالاتفاق النووي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала