حميدتي: ضرورة القبض على المفسدين ومحاسبتهم وإرجاع كل الأموال المنهوبة

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAHقائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس المجلس العسكري في السودان، محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي"
قائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس المجلس العسكري في السودان، محمد حمدان دقلو، المعروف بـحميدتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شدد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، على ضرورة القبض على كل المفسدين ومحاسبتهم وإرجاع كل الأموال المنهوبة إلى بنك السودان وإلا سيتم تحويلهم إلى سجن كوبر.

وقال "حميدتي" لدى مخاطبته، اليوم السبت، الحشد الجماهيري بولاية نهر النيل، منطقة حجر العسل، من حديث الذين يعتبرون أن المجلس العسكري الانتقالي يدعي الانقلابات، مبينا أنه حديث  خاطئ وغير صحيح، وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا).

قائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس المجلس العسكري في السودان، محمد حمدان دقلو، المعروف بـحميدتي - سبوتنيك عربي
حميدتي: لم نهبش أموال السعودية والإمارات
وأكد على زهد المجلس في السلطة (ما محتاجين للسلطة)، وأضاف أن أساس الحكم هو العدل، وقال إنه "لا نريد بذلك بأن تصبح الخرطوم مثل سوريا وليبيا والصومال".

وأكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، على أهمية معالجة كل الإخفاقات التي تعيشها البلاد.

وكان المجلس العسكري وقوي الحرية والتغيير في السودان اتفقا برعاية الاتحاد الأفريقي، على إقامة مجلس سيادي تكون رئاسته بالتناوب لمدة 3 سنوات أو تزيد قليلا، وتشكيل حكومة مدنية من كفاءات مستقلة برئاسة رئيس وزراء مستقل، وإرجاء إقامة المجلس التشريعي إلي ما بعد تشكيل الحكومة.

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 نيسان/ أبريل الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала