ترامب: لن نعطي تركيا أكثر من 100 مقاتلة "إف-35"

تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بأن وضع تركيا غير عادل لأنها أرادت شراء صواريخ باتريوت وأمريكا لم تبعها لها.

قال ترامب إن "تركيا طلبت شراء أكثر من 100 طائرة "إف-35"، لكن لا يمكنها شراء المزيد لأنها تمتلك الآن منظومة "إس-400" الصاروخية من روسيا.

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السبب الحقيقي الذي أغضب أمريكا من الصفقة التركية - الروسية لشراء منظومة "إس-400".

منظومة الصواريخ إس-400 الروسية - سبوتنيك عربي
بالصور... فرحة المواطنين الأتراك بوصول منظومة "إس-400"
قال أوغلو إن سبب معارضة واشنطن لشراء تركيا منظومة "إس-400" الروسية، ليس تقنيا، بل لأن أنقرة تشتري المنظومة من روسيا، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأشار أوغلو في مؤتمر صحفي عقده مع وزير خارجية شمال مقدونيا نيكولا دميتروف في العاصمة المقدونية سكوبية إلى أن "تركيا بحاجة ماسة لمنظومة دفاع جوي، وأن "إس-400" الروسية بدأت بالوصول إلى الأراضي التركية".

وأكد أوغلو على أن منظومة "إس-400" الروسية التي اشترتها تركيا، ستدخل حيز الاستخدام مطلع العام المقبل.

وتابع "تصريحات الرئيس ترامب خلال قمة مجموعة العشرين واضحة للعيان، هناك أصوات معارضة لتصريحات ترامب تصدر من واشنطن بين الحين والآخر، لكن تركيا دولة مستقلة وذات سيادة، وتشتري المنظومة التي تلبي احتياجاتها".

ولفت أوغلو إلى أن "إس-400" ليست منظومة هجومية، وستكون تحت تحكم تركيا ولن تشكل خطرا على أنظمة الناتو ومقاتلات "إف-35" الأمريكية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала