تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

7 معلومات عن الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكم نهائي "كان"

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHالحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز
الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لإدارة المباراة النهائية لـ"كان"، التي ستجمع المنتخب الجزائري بنظيره السنغالي، يوم الجمعة المقبل، على إستاد القاهرة الدولي.

أدار جوميز البالغ من العمر من العمر 37 عاما، مباراتين فقط في مسابقة كأس أمم أفريقيا الحالية، وهما مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية في الدور الأول، ولقاء تونس وغانا في ثمن النهائي، وفقا لما نشرته بوابة "الأهرام" المصرية.

كما أدار الحكم الدولي لقاء وحيدا للفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وكان أمام أوغندا، والذي فازت خلاله مصر بهدف نظيف بجانب لقاء آخر في تصفيات أمم أفريقيا 2019 أمام تونس.

قاد جوميز التحكيم في 16 مباراة بدوري أبطال أفريقيا خلال مسيرته التحكيمية.

يعتبر فيكتور جوميز، الذي ولد فى عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج 15 ديسمبر/كانون الأول عام 1982، واحدا من حكام النخبة المميزة داخل قارة أفريقيا. حصل الحكم ذو الأصول البرتغالية، على الشارة الدولية عام 2011.

أطلق عليه لقب ملك ضربات الجزاء، بسبب احتسابه ضربات جزاء بغزارة في معظم المباريات التي أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

تعرض لهجمة شرسة من الإعلام في جنوب أفريقيا بسبب ما حدث في لقاء جولدن أروز وباروكا في الجولة الـ28 من الدوري الجنوب أفريقي، بعدما احتسب ضربة جزاء لصالح باروكا المهدد بالهبوط في الدقائق الأخيرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала