الجيش الليبي يعلن صد هجوم مسلح جنوب طرابلس

© REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORIقوات من الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر يخرجون من بنغازي لتعزيز القوات التي تتقدم إلى طرابلس في بنغازي
قوات من الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر يخرجون من بنغازي لتعزيز القوات التي تتقدم إلى طرابلس في بنغازي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صدت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، هجوما لقوات حكومة الوفاق الليبية جنوب العاصمة طرابلس، بعد اشتباكات استمرت منذ ساعات الصباح الأولى.

بنغازي – سبوتنيك. وأكد المركز الإعلامي للواء 73 مشاة في بيان صحفي تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه على أن: "قوات الجيش الوطني الليبي التابعة للواء 73 مشاة بإمرة اللواء على القطعاني تصدت لهجوم صباح اليوم الأربعاء على محورين كاريزما وكوبري المطار خلال اشتباكات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في محاولة جديدة للتقدم من المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق التي باءت بالفشل الذريع".

وأضاف البيان أن: "أكثر من 12 قتيل سقطوا في صفوف المليشيات المسلحة لحكومة الوفاق وعدد 2 آليات تم تدميرها".

قصف الجيش الليبي على طرابلس - سبوتنيك عربي
تواصل الاشتباكات بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق في مناطق جنوب طرابلس

وأشار البيان أن "وحدات الجيش الليبي التي تستخدم تكتيك عسكري ممتاز في إدارة أمور المعركة بميادين القتال قد نجحت في صد هجوم المليشيات"، مشيرا أن: "هذا فشل جديد للمليشيات لافتقارهم للخبرة والقادة العسكريين".

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات المشير خليفة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала