مصدر سوري يكشف حقيقة إيقاف "قسد" لعملية تسليم القمح في الحسكة

© Sputnik . Mohammad Najmعمال سوريون يعملون في موسم حصاد القمح
عمال سوريون يعملون في موسم حصاد القمح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف مصدر سوري أن تنظيم "قسد" المدعوم أمريكيا يمنع الفلاحين في الحسكة من بيع محاصيل القمح لمراكز الدولة السورية، وأن الحكومة السورية فتحت مراكز لاستلام قمح الحسكة في محافظات أخرى.

نقلت وكالة "سانا" السورية عن اللجنة المركزية للحبوب تأكيدها "استمرار عملية استلام الأقماح في كل مراكز التسويق بالمحافظات باستثناء مراكز الحسكة بسبب منع ميليشيات "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية الفلاحين من تسليم محصولهم، مشيرة إلى استلام كل الكميات الموردة من قبل الفلاحين وتسديد أثمانها وفق الثبوتيات المطلوبة".

القمح السوري - سبوتنيك عربي
سوريا... مليارات "الذهب الأصفر" تنعش الاقتصاد وتحرك الأسواق
وأوضح يوسف قاسم، مدير عام المؤسسة السورية للحبوب أن عملية تسويق القمح مستمرة في المراكز الـ 39 الموزعة على كل المحافظات باستثناء أربعة مراكز في محافظة الحسكة على أن يتم استلام محصول القمح من الفلاحين والمنتجين من أبناء الحسكة في مراكز بديلة في حمص وحماة وطرطوس واللاذقية ودمشق مشددا على تقديم كل التسهيلات لإتمام العملية بما فيها تكاليف النقل.

وأوضح قاسم أن المؤسسة تقوم بتسديد المبالغ المالية المخصصة لتسويق كميات القمح المستلمة من الفلاحين خلال فترة يومين على أبعد تقدير.

من جهته أكد عبد المعين قضماني، مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة استمرار الفلاحين في مختلف المناطق بعملية حصاد محصول القمح التي لا تزال في أوجها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة وحماة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала