الدفاع الروسية: الدوريات المشتركة بين روسيا والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لاتستهدف أحدا

© Sputnik . Alexey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورقاذفة القنابل والصواريخ "تو-160"
قاذفة القنابل والصواريخ تو-160 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا والصين قامتا بإجراء دوريات مشتركة باستخدام طائرات بعيدة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ففي بيان لوزارة الدفاع الروسية فإنه، اليوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز، أجرت القوات الجوية الفضائية الروسية وقوات الجيش الصيني دورية جوية مشتركة، باستخدام طائرات استراتيجية بعيدة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وشهدت الدورية المشتركة مشاركة قاذفتين استراتيجيتين من طراز "تو 95" تابعتين للجيش الروسي، واثنتين من القاذفات من طراز" Hun-6k" تابعتين للجيش الصيني، وقامت القاذفات بدورية مشتركة خطط لها في وقت مسبق فوق مياه بحر الصين وبحر الصين الشرقي.

هذا وكانت كوريا الجنوبية قد زعمت أن طائرات روسية قد اخترقت مجالها الجوي، في الوقت الذي قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلتين تابعتين لكوريا الجنوبية من طراز "إف 16" قامتا بمناورات وشكلتا تهديدا لسلامة قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو 95" فوق المياه المحايدة لبحر اليابان.

وأكدت الوزارة في بيانها أن مسار رحلة القاذفتين الروسيتين لم يتغير وفقا للوائح الدولية وعلى مسافة تزيد عن 25 كيلومترا من جزر توكتوي دون انتهاك المجال الجوي لكوريا الجنوبية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала