اليمن.. مقتل قيادي ميداني من "أنصار الله" ومرافقيه بقصف للجيش غرب الجوف

© REUTERS / Anees Mahyoub الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018
 الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل قيادي ميداني في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أمس الثلاثاء، بقصف شنه الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

القاهرة - سبوتنيك. وذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، أن "المدفعية استهدفت تجمعا للحوثيين في مديرية المصلوب غرب الجوف، ما أدى إلى مقتل القيادي الميداني لطفي صالح الميموني، المكنى أبو صالح القوبري، مع عدد من مرافقيه".

الجيش اليمني - القوات اليمنية بالقرب من ميدنة المخا، البحر الأحمر، اليمن 23 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين جنوب الحديدة

في السياق، "قصفت المدفعية تجمعات ومواقع تمركز للحوثيين في جبهة حام بمديرية المتون غرب الجوف، ملحقة بهم خسائر في العدد والعدة".

من جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، أن مقاتلي الجماعة قنصوا 5 جنود في جبهة حام بمديرية المتون غرب الجوف.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала