الرئيس الأفغاني يوقع مرسوما بحل المجلس الأعلى للسلام

© REUTERS / OMAR SOBHANIالرئيس الأفغاني أشرف غني
الرئيس الأفغاني أشرف غني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح الناطق باسم الرئاسة الأفغانية بأن الرئيس محمد أشرف غني وقّع، اليوم السبت، مرسوما بحل المجلس الأعلى للسلام ونقل مهامه إلى وزارة الدولة لشؤون السلام.

كابول - سبوتنيك. قرر الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني حل المجلس الأعلى للسلام الذي يتولى مهمة إدارة عملية السلام والمصالحة في البلاد.

عناصر الشرطة الأفغانية في كابول، أفغانستان - سبوتنيك عربي
قتلى وجرحى في هجوم بسيارة مفخخة عشية انطلاق الحملات الانتخابية في أفغانستان
وقال الناطق باسم الرئاسة الأفغانية، صديق صديقي، في مؤتمر صحافي عقده بالعاصمة كابول اليوم السبت، "الرئيس غني وقع اليوم مرسوماً بحل المجلس الأعلى للسلام ونقل مهامه إلى وزارة الدولة لشؤون السلام".

وشدد صديقي على استعداد الدولة الأفغانية التام للانتقال إلى المراحل التالية لعملية السلام من أجل إنهاء الصراع في البلاد.

في سياق متصل، اتفق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع الرئيس الأفغاني، أشرف غني، في اتصال هاتفي أمس، على زيادة الجهود بشأن إنهاء الحرب في أفغانستان.

جاء في بيان للخارجية الأمريكية، يوم الخميس الماضي "تحدث وزير الخارجية بومبيو، والرئيس غني، عبر الهاتف، في 24 يوليو/ تموز، واتفقا على أنه قد حان الوقت لتكثيف الجهود للتوصل لإنهاء الحرب في أفغانستان".

وأشار البيان إلى أن بومبيو أوفد الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وزلماي خليل زاد، المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، إلى كابول لمناقشة الخطوات التالية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала