المحكمة تسمح لترامب باستخدام أموال البنتاغون لبناء الجدار مع المكسيك

© AP Photo / MANDEL NGAN الجدار الحدودي الفاصل بين المكسيك وأمريكا
الجدار الحدودي الفاصل بين المكسيك وأمريكا  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سمحت المحكمة العليا للولايات المتحدة لإدارة دونالد ترامب بإنفاق 2.5 مليار دولار من أموال البنتاغون لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

البنتاغون - سبوتنيك عربي
بشأن الهجرة... البنتاغون يبحث خطة طويلة المدى لدعم سياسات ترامب
وقد صوت خمسة قضاة لصالح هذا القرار، وصوت أربعة ضده. وهكذا، ألغت المحكمة العليا قرارا آخرا، الذي اعتبر أنه من غير القانوني إنفاق أموال من ميزانية الدولة لبناء الجدار.

هذا وأمر الرئيس الأمريكي بإعادة توجيه جزء من أموال البنتاغون، المخصصة لمكافحة المخدرات لبناء جزء من الجدار يبلغ طوله حوالي 160 كم.

وشارك ترامب بهذه الأخبار على تويتر، "انتصار عظيم لأمن الحدود وسيادة القانون!".

ويستمر معارضو بناء الجدار من ديمقراطيين ومدافعين عن حقوق الإنسان ومنظمات حماية البيئة بمقاومة إدارة ترامب بهذا الشأن.

وقال درور لادن، المحامي في الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية: "هذه ليست النهاية... سنطلب من المحكمة تسريع إجراءات الاستئناف الحالية لوقف الأضرار التي لن نتمكن تعويضها والتي لن نتمكن تجنبها من الجدار الحدودي الذي يريد بناؤه ترامب".

كان بناء الجدار على الحدود مع المكسيك أحد الوعود الرئيسية لحملة ترامب. في الوقت نفسه، تسببت مسألة تمويل الجدار الحدودي في خلاف كبير في الكونغرس بين الجمهوريين والديمقراطيين، الذين رفضوا تخصيص 5.7 مليار دولار لبناء الجدار، وهو ما طلبه ترامب.

بسبب هذه النزاعات، في 22 ديسمبر/كانون الأول 2018، كان هناك تعليق لعمل الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة، محطماً بذلك السجل التاريخي من حيث مدته. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب الجدار، أعلن دونالد ترامب فرض حالة الطوارئ في الولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала