"قوى الحرية والتغيير": توقعات بالاتفاق على "الوثیقة الدستوریة" غدا السبت

© AFP 2022 / EBRAHIM HAMIDمؤتمر صحفي مشترك بين المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، شمس الدين كباشي وممثل "قوى الحرية والتغيير"، مدني عباس مدني
مؤتمر صحفي مشترك بين المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، شمس الدين كباشي وممثل قوى الحرية والتغيير، مدني عباس مدني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت "قوى الحریة والتغییر" في السودان، اليوم الجمعة، توقعها الانتهاء من الاتفاق مع المجلس العسكري الانتقالي حول "الوثیقة الدستوریة" غدا السبت.

صرح إبراهيم الأمين، عضو التفاوض بـ"قوى الحریة والتغییر"، الیوم الجمعة، أن "ھناك توافقا تاما مع المجلس العسكري بشأن الوثیقة الدستوریة"، وتوقع أن يتم إكمال الاتفاق غدا، بحسب ما نشرته صحيفة "المشهد السوداني".

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري شمس الدین كباشي، إن "السلطات اتخذت ما یلزم من إجراءات لتوقیف متورطین في قتل متظاھري (أم درمان).

وأشار كباشي إلى ارتفاع عدد الموقفین في حادثة الأبیض إلى تسعة نظامیین، وتم تسلیمھم للسلطات العدلیة بعد استبعادھم من الخدمة العسكریة.

كما أعلنت لجنة أطباء السودان المحسوبة على قوى الحریة والتغییر، مساء أمس الخمیس، إن "أربعة متظاھرین قتلوا وأصیب آخرون بإطلاق نار في مدینة أم درمان أثناء مسیرة حاشدة باسم (القصاص العادل) تلبیة لدعوات أطلقھا تجمع المھنیین السودانیین للتندید بقتل طلاب مدارس بمدینة الأبیض التي شھدت مقتل 6 متظاھرین واصابة العشرات".

وتسبب ذلك في تأخیر التوافق بین قوى الحریة والتغییر والمجلس العسكري حول الترتیبات الانتقالیة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала