تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لودريان يسخر من أسباب إلغاء رئيس البرازيل للاجتماع الأخير

تابعنا عبر
سخر وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لوديان، اليوم الأحد من العذر الذي قدمه الرئيس البرازيلي، جايير يولسونارو، واصفا قص الشعر بحالة طوارئ للرئيس

وقال  لودريان في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" ”جميعنا يعلم الضغوط المرتبطة بجداول الأعمال المثقلة لرؤساء الدول. على ما يبدو، كان هناك أمر طارئ مرتبط بالشعر. وهذا أمر غريب“.

وأضاف ”التقيت نظيري والمجتمع المدني البرازيلي، خصوصًا المنظمات غير الحكومية، وكذلك المجتمع المدني الاقتصادي.. التقيت -أيضا- حكام معظم الولايات.. من مصلحة فرنسا التحاور مع البرازيل، مع كل البرازيل“. كما أشار لودريان إلى أن الزيارة كانت إيجابية لبلاده.

وفي رسالة نشرت على تويتر، أكدت سفارة فرنسا في البرازيل أن لودريان التقى”أعضاء من المجتمع المدني للحديث عن التحديات المتعلقة بالتغير المناخي وحماية البيئة من منظور مؤتمر المناخ“ الخاص بالأمم المتحدة المقرر عقده في سانتياغو في تشيلي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو قد عقد اجتماعا مع وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لوديان في البرازيل بحجة أن الأخير كان يعتزم إجراء لقاءات مع منظمات غير حكومية، كما نشر على فيسبوك شريطا مصورا وهو يقوم بقص شعره في الوقت الذي كان يفترض فيه أن يلتقي لودريان.

وقال: "كان على جدول أعمال لودريان موعد مقرر معي، وعلمت -أيضا- أن لديه لقاءات مع نائب الرئيس ،هاملتون موراو، ومع منظمات غير حكومية، من الذي يتعمَّد الإضرار بالبرازيل؟ المنظمات غير الحكومية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала