بوتين يترأس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي لبحث قضية الخروج من معاهدة الصواريخ

© Sputnik . Михаил Климентьев / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للاتحاد الروسي
الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للاتحاد الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس الأمن الروسي بسبب خروج واشنطن الأحادي من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقال الكرملين أن الرئيس الروسي سيقوم بالإدلاء بتصريحات على خلفية انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وكانت واشنطن قد أعلنت، أوائل العام الجاري، انسحابها رسمياً من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، الموقعة مع الاتحاد السوفياتي عام 1987، اعتباراً من يوم 2 فبراير/ شباط الماضي، مستندة إلى انتهاكات مزعومة من قبل روسيا، التي لديها أيضا "شكوك حول التزام الولايات المتحدة بالمعاهدة".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن سريان معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، قد انتهى اعتباراً من يوم الجمعة الموافق لـ 2 أغسطس/ آب، بمبادرة من الولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала