بالفيديو والصور... وجبات أول رائد فضاء إماراتي على محطة الفضاء الدولية

© Photo / ESA/Alexander Gerst تنفيذ عملية السير خارج مركبة الفضاء الدولية للرواد الفضاء "روس كوسموس" الروسيان أوليغ كونونينكو وسيرغي بروكوليف، 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
تنفيذ عملية السير خارج مركبة الفضاء الدولية للرواد الفضاء روس كوسموس الروسيان أوليغ كونونينكو وسيرغي بروكوليف، 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام مركز محمد بن راشد للفضاء، يوم أمس الاثنين، بعرض الأطباق العربية الوطنية، التي سيتناولها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في محطة الفضاء الدولية (ISS).

سينطلق المنصوري إلى المحطة الفضائية الدولية يوم 25 سبتمبر/أيلول على متن مركبة الفضاء سويوز "إم إس-15" مع الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأمريكية جيسيكا ماير. سيبقى في المحطة لمدة ثمانية أيام ويعود إلى الأرض في 3 أكتوبر/تشرين الأول على متن سويوز "إم إس-12" مع الروسي أليكسي أوفشينين والأمريكي نيك لاهاي.

نشر مركز الفضاء على تويتر صوراً لأطباق المنصوري مع بديله لنفس المهمة سلطان النيادي. والأطباق هي: المضروبة (المكون الرئيسي هو الدجاج) في أنبوب، والصالونة (لحم الغنم المشوي مع الخضار) والبلاليط (الشعيرية مع عجة البيض)، في علب الألمنيوم.

ستقوم شركة "Space Food Laboratory" الروسية بإعداد الأطباق العربية الحلال لهزاع المنصوري، التي ستجهز في منتصف أغسطس/آب.

ووقعت شركة "روسكوسموس" مع الإمارات عقد بشأن رحلة رائد فضاء إماراتي في أكتوبر عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала