"أنصار الله": مقتل وإصابة عدد كبير من العسكريين بقصف مركز قيادة وسيطرة في نجران

© REUTERS / Khaled Abdullahجماعة "أنصار الله" في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019
جماعة أنصار الله في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، قصف مركز سيطرة تابع لقوات التحالف العربي والجيش اليمني في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

القاهرة - سبوتنيك. قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً طراز "بدر 1p" على مركز القيادة والسيطرة التابع للغزاة و(مرتزقتهم) قبالة سقام بنجران".

أنصار الله  - سبوتنيك عربي
"أنصار الله": إطلاق 4 صواريخ على تجمعات للجيش السعودي في نجران

وأضاف أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية بفضل الله"، مشيراً إلى "أن الضربة أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة".

ووفقاً للعميد سريع، "سقط عدد كبير من القتلى والجرحى إثر الضربة الصاروخية".

وتدور على الساحة اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في كانون الثاني/ يناير من العام 2015.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала