روسيا تنهي مرحلة اختبارات "سو 57" عام 2019 و"ميغ 35" عام 2021

© Sputnik . The Ministry of Defence of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالمقاتلات الحديثة من الجيل الخامس "سو-57" في سماء سوريا
المقاتلات الحديثة من الجيل الخامس سو-57 في سماء سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد القوات الجوية الروسية، سيرغي درونوف، اليوم الاثنين، أنه سيتم الانتهاء من الاختبارات الرسمية لأحدث مقاتلة روسية من الجيل الخامس "سو -5" عام 2019، بينما من المخطط الانتهاء من عملية التصديق على اعتماد مقاتلات "ميغ - 35" بحلول نهاية عام 2021.

موسكو - سبوتنيك. وقال درونوف في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا التابعة للقوات المسلحة: أنه "من المقرر الانتهاء من عملية التصديق على اعتماد مقاتلات "ميغ 35" في أواخر عام 2021، بينما من المقرر الانتهاء من الاختبارات الرسمية لأحدث مقاتلة روسية من الجيل الخامس "سو 57" هذا العام".

وذكر درونوف أنه وفقا لنتائج الاجتماعات في سوتشي، وضع القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهمة التسلح بثلاثة أفواج من مقاتلات سو 57.

في وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الطائرة من طراز "سوخوي-57"، ه أفضل طائرة مقاتلة في العالم من حيث المؤشرات التكتيكية والتقنية.

وقال بوتين خلال لقائه مع المتسابقين النهائيين في مسابقة "قادة روسيا": "سوخوي-57، أو كما نسميها، المجمع المستقبلي للطيران الهجومي، هي أفضل طائرة لدينا في الوقت الحالي، وهي الأفضل في العالم، من حيث البيانات التكتيكية والتقنية والتسليح. ليس بمقدور أحد أن يحلق مثلما تحلق طائرتنا".

وتوجد حاليا 10 طائرات من طراز "سو-57" في التشغيل التجريبي، يتم اختبارها في الجو وعلى الأرض. وبحلول نهاية عام 2020، سيكون لدى وزارة الدفاع 12 طائرة من هذا النوع.

والجدير بالذكر أن "سوخوي-57" (باك أف إي) هي مقاتلة روسية من الجيل الخامس، شرعت شركة "سوخوي" في تطويرها منذ عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية. وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماماً، وقامت بالطلعة الأولى عام 2010.

وكان رئيس مؤسسة الطائرات المتحدة، يوري سليوسار، أعلن في وقت سابق أن الدفعة الأولى والمؤلفة من 12 طائرة يجب تسليمها إلى القوات الجوية- الفضائية الروسية في 2019.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала