أنصار الله تطلق صاروخا باليستيا يستهدف غرفة عمليات التحالف في جيزان

© REUTERS / Mohamed Al-Sayaghiجماعة أنصار الله الحوثيين
جماعة أنصار الله الحوثيين  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، استهداف غرفة عمليات تابعة للتحالف في جيزان، بصاروخ باليستي متوسط المدى.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة لـ"أنصار الله"، عن المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، قوله "القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى على غرفة عمليات مشتركة تابعة للتحالف في صامطة بجيزان".

وأوضح أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية.

وأشار إلى أن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه على غرفة العمليات المشتركة في صامطة بجيزان، خلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى بينهم قيادات.

​كما قال مصدر عسكري في "أنصار الله"، أنها أطلقت صاروخا من نوع "زلزال 1" على معسكر مستحدث للجيش السعودي، غربي جبل النار قبالة جيزان.

وذكر سريع "الضربة تمت بعد عملية استخباراتية دقيقة"، مشيراً إلى "أن الغرفة المستهدفة كانت تدار منها العمليات العسكرية باتجاه الحدود".

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

​ويسعى التحالف وقوات الجيش، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала