تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا والنرويج وكندا تقوم برحلة مراقبة فوق روسيا بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة

© AP Photoطائرات حربية أمريكية
طائرات حربية أمريكية  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مدير المركز الروسي لتقليص الخطر النووي، سيرغي ريجكوف، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة وكندا والنرويج سيقومون برحلة مراقبة فوق روسيا من الاثنين إلى الجمعة بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة.

موسكو – سبوتنيك. وقال ريجكوف لصحيفة "كراسنايا زفيزدا" (النجمة الحمراء)"، بأنه: "من 26 إلى 30 أغسطس الجاري، وفي إطار تطبيق اتفاقية الأجواء المفتوحة، ستجري بعثة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنرويج رحلة مراقبة فوق أراضي روسيا، على متن طائرة استطلاع سويدية طراز "سي إي إي بي - 340 من مطار كوبينكا".

الطيران الروسي سو-30 وتو-160 - سبوتنيك عربي
روسيا تجري رحلة مراقبة فوق الولايات المتحدة من 22 إلى 27 أبريل بموجب اتفاقية "الأجواء المفتوحة"

ووفقا له، سيقوم المتخصصون الروس بمراقبة ورصد تقيد الطائرة بمعايير الرحلة المتفق عليها، واستخدامها لمعدات المراقبة المنصوص عليها ضمن الاتفاقية [اتفاقية الأجواء المفتوحة].

وبحسب صحيفة "كراسنايا زفيزدا" (النجمة الحمراء)، تخطط روسيا في نفس اليوم القيام برحلة مراقبة على متن طائرة مراقبة، طراز"إن 30 بي" فوق فرنسا من مطار "أور ليان - بريس"، وسيبلغ مدى رحلة المراقبة 2078 كلم.

والجدير بالذكر، أن اتفاقية السماء المفتوحة، تم إقرارها في عام 1992 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من قبل 27 دولة من الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة. وتضم هذه الاتفاقية اليوم 34 دولة. وقامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 أيار/مايو عام 2001.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала