مصدر عسكري: "أنصار الله" تسيطر على مواقع شرق صعدة بمواجهات مع الجيش اليمني

© AP Photo / Hani Mohammedأنصار الله
أنصار الله  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مواقع للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

الجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تسجيل صوتي للميسري: سندخل زنجبار وأدعو قادة الحزام الأمني إلى حقن الدماء
القاهرة – سبوتنيك. وقال مصدر عسكري بالعاصمة صنعاء، لوكالة "سبوتنيك"، إن "مقاتلي الجماعة نفذوا عملية عسكرية واسعة على الجيش اليمني في وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف شرق صعدة، تمكنت خلالها من استعادة عدد من المناطق".

وأضاف أن "العملية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجيش وتمكنت الجماعة من أسر عدد من العسكريين اليمنيين واستولوا على آليات عسكرية".

وكانت قوات الحكومة الشرعية استكملت مطلع العام الجاري، بدعم من قوات التحالف ضد جماعة أنصار الله سيطرتها على وادي آل أبو جبارة بهجوم واسع أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجماعة.

يذكر أن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، أعلن اليوم، سقوط صاروخ باليستي داخل الأراضي اليمنية، موجها الاتهام لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عما أسماه بـ"استخدام الأعيان المدنية" لإطلاق الصواريخ على المملكة.

ووفقا للناطق الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، الذي نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية (واس)، قوله: "المليشيا الحوثية أطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، صاروخا بالستيا من محافظة عمران / مديرية حرف سفيان، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية، في محافظة صعده".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала