تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ناميبيا تدرس الانسحاب من اتفاقية للتجارة في الأنواع المعرضة للانقراض

© AP Photo / Petr David Josekحيوان وحيد القرن حيدث الولادة في حديقة الحيوانات في دفور كرالوف، جمهورية التشيك 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
حيوان وحيد القرن حيدث الولادة في حديقة الحيوانات في دفور كرالوف، جمهورية التشيك 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تدرس ناميبيا الانسحاب من القواعد المنظمة للتجارة العالمية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض، بعد أن صوتت دول الأسبوع الماضي بالموافقة على رفض مقترحات بتخفيف القيود المفروضة على صيد وتصدير وحيد القرن الأبيض بناميبيا.

ويوجد في ناميبيا ثاني أكبر عدد من حيوانات وحيد القرن الأبيض بعد جنوب أفريقيا. وتريد ناميبيا السماح بقدر أكبر من عمليات الصيد لوحيد القرن، وتصدير الحيوانات الحية، قائلة: إن الأموال ستساعدها على حماية الأنواع المعرضة لخطر الانقراض.

لكن الدول المشاركة في اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض صوتت في الأسبوع الماضي، ضد نقل وحيد القرن الناميبي من قائمة الأنواع المهددة بخطر الانقراض إلى قائمة لأنواع التي تحظى بحماية أقل.

وقال بوهامبا شيفيتا وزير البيئة والسياحة الناميبي في جنيف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستدعو إلى عقد اجتماع مع الدول الأعضاء الأخرى في مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (سادك)، لبحث الانسحاب من اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض .

وتشير تقديرات حكومة ناميبيا إلى أن عدد حيوانات وحيد القرن لديها بلغ 1037 حيوانا في 2017-2018.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала