رسالتان من الملك سلمان وولي العهد إلى أردوغان وسط توتر العلاقات

تابعنا عبرTelegram
وسط توتر ملحوظ في العلاقات بين البلدين في قضايا عدة، كان آخرها أزمة الشاحنات، بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمين رسالتين إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعرب الملك في برقية تهنئة باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن "أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلاده"، حسبما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس". 

كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة، للرئيس التركي، عبر فيها عن "أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا المزيد من التقدم والازدهار".

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لأزمة الشاحنات التركية على الحدود السعودية وتدخل أنقرة لحلها

وتوجه تركيا انتقادات مستمرة للسلطات السعودية بسبب أسلوب تعاملها مع مقتل خاشقجي، وتقول إن "المملكة لا تتعاون بالشكل المطلوب لتحديد ملابسات الجريمة ومحاسبة كل المسؤولين عن الاغتيال"، لكن  قادة البلدين امتنعوا في الأشهر الأخيرة عن أي تصريحات حادة ضد بعضهم البعض. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала