تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا تدرج ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" في قائمتها السوداء

© AFP 2021 / JOHNNY BUGEJAناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا"، المعروفة سابقًا باسم "غريس 1"، قبالة ساحل جبل طارق في 18 أغسطس 2019
ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا، المعروفة سابقًا باسم غريس 1، قبالة ساحل جبل طارق في 18 أغسطس 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم السبت ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" في قائمتها السوداء وفرضت عقوبات على قبطانها.

موسكو - سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان: "اتخذ فرع وزارة الخزانة الأمريكية لمراقبة الأصول الأجنبية اليوم إجراءات ضد أدريان داريا 1، وهي ناقلة نفط تحمل 2.1 مليون برميل من النفط الإيراني، يستفيد منه فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي".

ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 المسماة سابقا بـ طغريس 1 والتي كانت تحتجزها بريطانيا في جبل طارق - سبوتنيك عربي
اقتراب ناقلات نفط من الناقلة الإيرانية قبالة سواحل ميناء مرسين التركي لتفريغها
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أصدرت في وقت سابق أمرا بضبط واعتراض ناقلة النفط الإيرانية التي كانت محتجزة لدى سلطات جبل طارق في البحر المتوسط.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما بوسعها من إجراءات لمنع الناقلة الإيرانية من تسليم النفط إلى سوريا.

وقال بومبيو للصحفيين: "إننا أبلغنا أن أي أحد يلمسها، أي أحد يدعمها، أي أحد يسمح للسفينة بالرسو، يعرض نفسه لخطر فرض عقوبات من الولايات المتحدة".

وأفرجت سلطات جبل طارق عن السفينة بعد أن أعلنت طهران أنها تعهدت بعدم تسليم الوقود لمصفاة نفط سورية تخضع للعقوبات الأوروبية.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала