تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

انتهاكات أوكرانية جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار في دونباس

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورعنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية
عنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، (المعلنة من طرف واحد)، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأوكرانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، انتهكت أربع مرات اتفاق وقف إطلاق النار في دونباس.

أمين مجلس الأمن الأوكراني يتفقد خنادق الجيش - سبوتنيك عربي
القوات الأوكرانية تعزز مواقعها عند خط التماس في دونباس
وقال المتحدث للصحفيين "أطلق العدو النار على أراضينا أربع مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تعرضت مناطق كومينترنوفو، زايتسيفو وترودوفسكايا في حي بتروفسكي بمدينة دونيتسك، لاستهداف العدو بثماني قنابل يدوية من أنواع مختلفة بقاذفات قنابل، وطلقات نارية من عيار كبير، إضافة لاستخدام مدافع رشاشة وأسلحة خفيفة. ونتج عن قصف قرية زايتسيفو، احتراق منزل".

وذكرت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في وقت سابق، أن القوات الأوكرانية خرقت اتفاق وقف إطلاق النار في دونباس 12 مرة خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل/ نيسان من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين قد أعلنتا استقلالها من طرف واحد تعبيرًا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير/ شباط من العام نفسه. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد تجاوز عدد ضحايا النزاع الـ 13 ألف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة. إلا أن الاشتباكات تتواصل بين طرفي النزاع رغم اتفاقات الهدنة المبرمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала