تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وجه الأرض الجديد...من يؤثر على تغييره

تابعنا عبر
أظهر المصور الألماني توم هاغن، بمساعدة كوادروكوبتر، ومروحيات، وحتى مناطيد هوائية، تأثير البشر على كوكب الأرض وتغيير مناظره الطبيعية.

ويقدّم لكم فريق عمل "سبوتنيك" مجموعة من الأعمال المميزة للمصور الألماني توم هاغن.

© Photo / Tom Hegenهذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. عن طريق تعدين الفحم الحجري، حيث يتم خفض المياه الجوفية، تتلامس المعادن مع الأكسجين والماء. وهذا يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات مما يؤدي إلى تغير لون الماء.
التغيرات في لون مياه النهر أثناء تعدين الفحم - سبوتنيك عربي
1/15
هذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. عن طريق تعدين الفحم الحجري، حيث يتم خفض المياه الجوفية، تتلامس المعادن مع الأكسجين والماء. وهذا يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات مما يؤدي إلى تغير لون الماء.
© Photo / Tom Hegen يرجع لون الماء من البكتيريا الدقيقة، التي تتغير درجاتها عندما يرتفع تركيز الملح في الماء. بمجرد تجفيف الأحواض تمامًا، يصبح لدينا طبقة من الملح مساحتها حوالي 25 سم جاهزة للحصاد. بعد الحصاد، يتم غسل الملح ويبح جاهزا للنقل.
استخراج الملح - سبوتنيك عربي
2/15
يرجع لون الماء من البكتيريا الدقيقة، التي تتغير درجاتها عندما يرتفع تركيز الملح في الماء. بمجرد تجفيف الأحواض تمامًا، يصبح لدينا طبقة من الملح مساحتها حوالي 25 سم جاهزة للحصاد. بعد الحصاد، يتم غسل الملح ويبح جاهزا للنقل.
© Photo / Tom Hegenبحلول عام 2050، يحتاج العالم إلى إنتاج 70٪ من الغذاء، لتلبية احتياجات سكان العالم الذي يتوقع أن يبلغ عددهم 9 مليارات نسمة. وهذا يعني أن الانتاج الغذائي في المستقبل يجب أن تزيد أكثر من أي وقت مضى. الاستزراع المائي هو أسرع الصناعات الغذائية انتشارا في العالم. في عام 2014، قدمت تربية الأحياء المائية 44.1 ٪ من الأسماك المنتجة للاستهلاك البشري. تعد مزارع الأسماك بديلاً فعالاً لتربية كميات كبيرة من الأسماك بدلاً من المصايد البرية. من ناحية أخرى، غالباً ما يتعرضون للانتقاد بسبب تأثيرهم على بيئتهم القريبة، مثل التلوث بالمواد المغذية المهملة والفضلات التي تستقر في أسفل قاع البحر وتأثيرها على التنوع البيولوجي وانتشار الأمراض واستخدام المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
مزارع الأسماك - سبوتنيك عربي
3/15
بحلول عام 2050، يحتاج العالم إلى إنتاج 70٪ من الغذاء، لتلبية احتياجات سكان العالم الذي يتوقع أن يبلغ عددهم 9 مليارات نسمة. وهذا يعني أن الانتاج الغذائي في المستقبل يجب أن تزيد أكثر من أي وقت مضى. الاستزراع المائي هو أسرع الصناعات الغذائية انتشارا في العالم. في عام 2014، قدمت تربية الأحياء المائية 44.1 ٪ من الأسماك المنتجة للاستهلاك البشري. تعد مزارع الأسماك بديلاً فعالاً لتربية كميات كبيرة من الأسماك بدلاً من المصايد البرية. من ناحية أخرى، غالباً ما يتعرضون للانتقاد بسبب تأثيرهم على بيئتهم القريبة، مثل التلوث بالمواد المغذية المهملة والفضلات التي تستقر في أسفل قاع البحر وتأثيرها على التنوع البيولوجي وانتشار الأمراض واستخدام المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
© Photo / Tom Hegenتُظهر سلسلة المحاجر تعدينًا مفتوحًا في ألمانيا. لبناء المدن المتنامية والبنية التحتية هناك حاجة إلى كمية كبيرة من المواد الخام. من أجل تلبية الطلب على المواد الخام، قمنا بتطوير طرق مختلفة للتعدين ومعالجتها من الأرض.
سلسلة المحاجر في ألمانيا - سبوتنيك عربي
4/15
تُظهر سلسلة المحاجر تعدينًا مفتوحًا في ألمانيا. لبناء المدن المتنامية والبنية التحتية هناك حاجة إلى كمية كبيرة من المواد الخام. من أجل تلبية الطلب على المواد الخام، قمنا بتطوير طرق مختلفة للتعدين ومعالجتها من الأرض.
© Photo / Tom Hegenأحد التحديات البيئية الرئيسية للقرن الـ21 سيكون ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع مستوى سطح البحر هو ذوبان الجليد من الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية. تحتوي الطبقة الجليدية في غرينلاند وحدها على كمية من المياه تكفي لرفع مستوى سطح البحر العالمي بأكثر من 7 أمتار. القطب الشمالي هو أكثر الأماكن تعرضا للاحتباس الحراري على هذا الكوكب، ويعتبر مؤشرا لتأثير تغير المناخ. ذوبان الجليد هو أحد الأمثلة الصارخة لتغير المناخ العالمي. أقل من درجتين مئويتين أعلى من مستويات ما قبل الصناعة هو الهدف المتفق عليه الذي وقعته 197 دولة في اتفاقية "باريس للمناخ" في عام 2015 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتجنب العواقب الوخيمة لتغير المناخ.
ذوبان الأنهار الجليدية في غرينلاند - سبوتنيك عربي
5/15
أحد التحديات البيئية الرئيسية للقرن الـ21 سيكون ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع مستوى سطح البحر هو ذوبان الجليد من الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية. تحتوي الطبقة الجليدية في غرينلاند وحدها على كمية من المياه تكفي لرفع مستوى سطح البحر العالمي بأكثر من 7 أمتار. القطب الشمالي هو أكثر الأماكن تعرضا للاحتباس الحراري على هذا الكوكب، ويعتبر مؤشرا لتأثير تغير المناخ. ذوبان الجليد هو أحد الأمثلة الصارخة لتغير المناخ العالمي. أقل من درجتين مئويتين أعلى من مستويات ما قبل الصناعة هو الهدف المتفق عليه الذي وقعته 197 دولة في اتفاقية "باريس للمناخ" في عام 2015 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتجنب العواقب الوخيمة لتغير المناخ.
© Photo / Tom Hegenهذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. فعن طريق تعدين الفحم الحجري، يتم خفض المياه الجوفية، فتتفاعل المعادن مع الأكسجين والماء، مما يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات، فيتغير لون الماء.
استخراج الفحم - سبوتنيك عربي
6/15
هذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. فعن طريق تعدين الفحم الحجري، يتم خفض المياه الجوفية، فتتفاعل المعادن مع الأكسجين والماء، مما يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات، فيتغير لون الماء.
© Photo / Tom Hegenيعد إنتاج ملح البحر أحد أقدم أشكال التدخل البشري في المساحات الطبيعية. ينتج ملح البحر عن عملية التبخر الطبيعي لمياه البحر من البرك الاصطناعية. ولون الماء يشير إلى ملوحة الأحواض. الكائنات الدقيقة تغير لونها مع زيادة ملوحة البركة. يمكن أن تختلف الألوان من درجات اللون الأخضر الفاتح والأحمر. على الرغم من أن صناعة ملح البحر تغطي مساحات واسعة حول العالم، إلا أن أحواض الملح والمستنقعات تعد موطناً مهمًا للعديد من الكائنات الحية: مثل الطيور أو المحار أو الكائنات الدقيقة.
استخراج الملح - سبوتنيك عربي
7/15
يعد إنتاج ملح البحر أحد أقدم أشكال التدخل البشري في المساحات الطبيعية. ينتج ملح البحر عن عملية التبخر الطبيعي لمياه البحر من البرك الاصطناعية. ولون الماء يشير إلى ملوحة الأحواض. الكائنات الدقيقة تغير لونها مع زيادة ملوحة البركة. يمكن أن تختلف الألوان من درجات اللون الأخضر الفاتح والأحمر. على الرغم من أن صناعة ملح البحر تغطي مساحات واسعة حول العالم، إلا أن أحواض الملح والمستنقعات تعد موطناً مهمًا للعديد من الكائنات الحية: مثل الطيور أو المحار أو الكائنات الدقيقة.
© Photo / Tom Hegenتجمعات الأحواض الجليدية هذه تحدث عندما تنشق قطعة من الجليد من نهر جليدي متراجع وتضمن نفسها في الأرض. عندما تذوب، فإنه يشكل ما يشبه ببركة. في المناطق المحيطة بالذوبان في الأنهار الجليدية في آيسلندا، هناك العشرات من التجمعات الصغيرة في سهول الغرب. تشير ألوان البحيرة إلى كمية من الرواسب أو العمق: كلما كانت المياه أعمق أو أكثر صافية فإن البحيرة تزدهر.
الأحواض الناتجة عن ذوبان الأنهار الجليدية في آيسلندا - سبوتنيك عربي
8/15
تجمعات الأحواض الجليدية هذه تحدث عندما تنشق قطعة من الجليد من نهر جليدي متراجع وتضمن نفسها في الأرض. عندما تذوب، فإنه يشكل ما يشبه ببركة. في المناطق المحيطة بالذوبان في الأنهار الجليدية في آيسلندا، هناك العشرات من التجمعات الصغيرة في سهول الغرب. تشير ألوان البحيرة إلى كمية من الرواسب أو العمق: كلما كانت المياه أعمق أو أكثر صافية فإن البحيرة تزدهر.
© Photo / Tom Hegenالرخام الذي يأتي من إسبانيا وإيطاليا مشهور عالميًا بسبب قوامه الكريمي المليء بالثلوج والجودة التي لا تشوبها شائبة. نحت الفنان العالمي مايكل أنجلو معظم تماثيله من الرخام المستخرج في كرارا، إيطاليا. كما تم استخدام هذا الحجر في بناء كاتدرائية سيينا وكاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وماربل آرك في لندن. معظمنا يعرف الرخام بشكل أساسي كمنتج نهائي في سلسلة الاستهلاك - في ردهات الفنادق والمذابح وأحواض الغسيل والبلاط. في الجزء الشمالي من إيطاليا في توسكانا، هناك أكثر من مائة منجم من الرخام. يعمل الآلاف من الناس في قطاع الرخام ويستخرجون أكثر من مليون طن من الرخام سنوياً. منظر هذه المنطقة هو نتاج النشاط -أو التدخل- البشري في البيئة الطبيعية. على مدار قرون من استخدام المحاجر نتج عنها مناظر طبيعية مميزة. من بعيد، يبدو أن مناجم الحفر مغطاة بالثلج، حتى في فصل الصيف. يتم الآن استخدام الرخام من إيطاليا وإسبانيا في مشاريع بناء هائلة في المساجد والقصور والفنادق ومراكز التسوق في العواصم في جميع أنحاء العالم مثل لندن وأبو ظبي ومومباي أو بكين.
محاجر الرخام في إيطاليا - سبوتنيك عربي
9/15
الرخام الذي يأتي من إسبانيا وإيطاليا مشهور عالميًا بسبب قوامه الكريمي المليء بالثلوج والجودة التي لا تشوبها شائبة. نحت الفنان العالمي مايكل أنجلو معظم تماثيله من الرخام المستخرج في كرارا، إيطاليا. كما تم استخدام هذا الحجر في بناء كاتدرائية سيينا وكاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وماربل آرك في لندن. معظمنا يعرف الرخام بشكل أساسي كمنتج نهائي في سلسلة الاستهلاك - في ردهات الفنادق والمذابح وأحواض الغسيل والبلاط. في الجزء الشمالي من إيطاليا في توسكانا، هناك أكثر من مائة منجم من الرخام. يعمل الآلاف من الناس في قطاع الرخام ويستخرجون أكثر من مليون طن من الرخام سنوياً. منظر هذه المنطقة هو نتاج النشاط -أو التدخل- البشري في البيئة الطبيعية. على مدار قرون من استخدام المحاجر نتج عنها مناظر طبيعية مميزة. من بعيد، يبدو أن مناجم الحفر مغطاة بالثلج، حتى في فصل الصيف. يتم الآن استخدام الرخام من إيطاليا وإسبانيا في مشاريع بناء هائلة في المساجد والقصور والفنادق ومراكز التسوق في العواصم في جميع أنحاء العالم مثل لندن وأبو ظبي ومومباي أو بكين.
© Photo / Tom Hegenمع ذوبان الأنهار الجليدية في آيسلندا، تتدفق المياه الزرقاء الجليدية عبر الرمال البركانية السوداء، مما يخلق مناظر طبيعية فريدة. تحتوي هذه المشاهد على عنصر من الازدواجية - من الصعب معرفة ما إذا كانت الصورة قد التقطت بواسطة منظور مقرب أو من طائرة صغيرة على ارتفاع 3000 قدم في الهواء.
ينحدر الرماد البركاني الأسود إلى مياه الأنهار نتيجة ذوبان الأنهار الجليدية في آيسلندا - سبوتنيك عربي
10/15
مع ذوبان الأنهار الجليدية في آيسلندا، تتدفق المياه الزرقاء الجليدية عبر الرمال البركانية السوداء، مما يخلق مناظر طبيعية فريدة. تحتوي هذه المشاهد على عنصر من الازدواجية - من الصعب معرفة ما إذا كانت الصورة قد التقطت بواسطة منظور مقرب أو من طائرة صغيرة على ارتفاع 3000 قدم في الهواء.
© Photo / Tom Hegenأحد التحديات البيئية الرئيسية للقرن الـ21 سيكون ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع مستوى سطح البحر هو ذوبان الجليد من الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية. تحتوي الطبقة الجليدية في غرينلاند وحدها على كمية من المياه تكفي لرفع مستوى سطح البحر العالمي بأكثر من 7 أمتار. القطب الشمالي هو أكثر الأماكن تعرضا للاحتباس الحراري على هذا الكوكب، ويعتبر مؤشرا لتأثير تغير المناخ. ذوبان الجليد هو أحد الأمثلة الصارخة لتغير المناخ العالمي. أقل من درجتين مئويتين أعلى من مستويات ما قبل الصناعة هو الهدف المتفق عليه الذي وقعته 197 دولة في اتفاقية "باريس للمناخ" في عام 2015 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتجنب العواقب الوخيمة لتغير المناخ.
ذوبان الأنهار الجليدية في غرينلاد - سبوتنيك عربي
11/15
أحد التحديات البيئية الرئيسية للقرن الـ21 سيكون ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع مستوى سطح البحر هو ذوبان الجليد من الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية. تحتوي الطبقة الجليدية في غرينلاند وحدها على كمية من المياه تكفي لرفع مستوى سطح البحر العالمي بأكثر من 7 أمتار. القطب الشمالي هو أكثر الأماكن تعرضا للاحتباس الحراري على هذا الكوكب، ويعتبر مؤشرا لتأثير تغير المناخ. ذوبان الجليد هو أحد الأمثلة الصارخة لتغير المناخ العالمي. أقل من درجتين مئويتين أعلى من مستويات ما قبل الصناعة هو الهدف المتفق عليه الذي وقعته 197 دولة في اتفاقية "باريس للمناخ" في عام 2015 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتجنب العواقب الوخيمة لتغير المناخ.
© Photo / Tom Hegenالجبال الجليدية تختلاق الضباب مثل القلاع البيضاء العملاقة. صورت خلال رحلة استكشافية على الساحل الغربي لغرينلاند. هل يمكنك بقعة القارب على الجانب الأيسر في الصورة الأخيرة الثانية؟ هذا سيمنحك مجالا أفضل لتقدير الحجم.
الجبال الجليدية في غرينلاند - سبوتنيك عربي
12/15
الجبال الجليدية تختلاق الضباب مثل القلاع البيضاء العملاقة. صورت خلال رحلة استكشافية على الساحل الغربي لغرينلاند. هل يمكنك بقعة القارب على الجانب الأيسر في الصورة الأخيرة الثانية؟ هذا سيمنحك مجالا أفضل لتقدير الحجم.
© Photo / Tom Hegenيعد إنتاج ملح البحر أحد أقدم أشكال التدخل البشري في المساحات الطبيعية. ينتج ملح البحر عن عملية التبخر الطبيعي لمياه البحر من البرك الاصطناعية. ولون الماء يشير إلى ملوحة الأحواض. الكائنات الدقيقة تغير لونها مع زيادة ملوحة البركة. يمكن أن تختلف الألوان من درجات اللون الأخضر الفاتح والأحمر. على الرغم من أن صناعة ملح البحر تغطي مساحات واسعة حول العالم، إلا أن أحواض الملح والمستنقعات تعد موطناً مهمًا للعديد من الكائنات الحية: مثل الطيور أو المحار أو الكائنات الدقيقة.
استخراج الملح - سبوتنيك عربي
13/15
يعد إنتاج ملح البحر أحد أقدم أشكال التدخل البشري في المساحات الطبيعية. ينتج ملح البحر عن عملية التبخر الطبيعي لمياه البحر من البرك الاصطناعية. ولون الماء يشير إلى ملوحة الأحواض. الكائنات الدقيقة تغير لونها مع زيادة ملوحة البركة. يمكن أن تختلف الألوان من درجات اللون الأخضر الفاتح والأحمر. على الرغم من أن صناعة ملح البحر تغطي مساحات واسعة حول العالم، إلا أن أحواض الملح والمستنقعات تعد موطناً مهمًا للعديد من الكائنات الحية: مثل الطيور أو المحار أو الكائنات الدقيقة.
© Photo / Tom Hegenهذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. فعن طريق تعدين الفحم الحجري، يتم خفض المياه الجوفية، فتتفاعل المعادن مع الأكسجين والماء، مما يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات، فيتغير لون الماء.
استخراج الفحم - سبوتنيك عربي
14/15
هذه المناظر الطبيعية ناجمة عن استخراج الفحم. فعن طريق تعدين الفحم الحجري، يتم خفض المياه الجوفية، فتتفاعل المعادن مع الأكسجين والماء، مما يؤدي إلى هيدروكسيد الحديد والكبريتات، فيتغير لون الماء.
© Photo / Tom Hegenهذا المشروع مخصص لأخف الألوان وربما أكثرها تشويقًا من جميع الألوان، الأبيض. تم التقاط الصورة في فصل الشتاء، عندما يكسو المناظر الطبيعية الثلج الأبيض، مما يجعل سطح الاأرض يتلاشى تقريبًا..
الطريق السريع بين الحقول المغطاة بالثلوج - سبوتنيك عربي
15/15
هذا المشروع مخصص لأخف الألوان وربما أكثرها تشويقًا من جميع الألوان، الأبيض. تم التقاط الصورة في فصل الشتاء، عندما يكسو المناظر الطبيعية الثلج الأبيض، مما يجعل سطح الاأرض يتلاشى تقريبًا..
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала