بعد الهجوم على منشآت النفط السعودية… العاهل المغربي يوجه رسالة إلى الملك سلمان

© AFP 2022العاهل المغربي محمد السادس
العاهل المغربي محمد السادس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أدان فيها "الهجوم الإرهابي المقيت"، الذي استهدف منشآت نفطية بطائرات مسيرة.

ذكرت ذلك وكالة المغرب العربي للأنباء "و م ع"، وقالت إن العاهل المغربي، أعرب في رسالته عن تنديده واستنكاره الشديدين لهذا العدوان، الذي يشكل أيضا تهديدا للأمن والسلم في العالم.

وأكد العاهل المغربي وقوف بلاده الى جانب السعودية ضد أي تهديد يطال أراضيها وسيادتها، وشدد على أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب.

وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، أول من أمس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وتقع بقيق على بعد 60 كم إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتبنت جماعة "أنصار الله"، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

وتقع بقيق على بعد نحو 75 كم جنوب مدينة الدمام في المنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة في المنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала