بوتين يطلب من أردوغان تسريع الرد بشأن التعامل بالعملة الوطنية بين البلدين

© Sputnik . Alexei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، تركيا 16 سبتمبر 2019
الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، تركيا 16 سبتمبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، "الاستجابة في أقرب وقت ممكن" لمشروع اتفاق اللجنة الحكومية المشتركة حول الحسابات بالعملة الوطنية، المقدم إلى أنقرة في 3 أيلول/ سبتمبر.

موسكو- سبوتنيك. وقال بوتين خلال لقائه مع أردوغان، (تم نشر نسخة من المحادثة على موقع الكرملين): "في الثالث من أيلول/ سبتمبر، سلمنا أصدقاءنا الأتراك مشروع اتفاقية حكومية بشأن الحسابات بالعملات الوطنية. نرجو أن يتم الرد عليه في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن هذا نتيجة لعمل مشترك".

هذا وأعلن بوتين في نهاية آب/ أغسطس، أن الاتفاقيات الحكومية المشتركة "الروسية التركية" تهدف إلى توسيع نطاق ممارسة الحسابات بالعملات الوطنية في التجارة المتبادلة.

وتدرس روسيا حالياً، خطة إمكانية فك الارتباط مع الدولار والتعامل بالعملات الوطنية مع الشركاء، تماشياً مع إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 12 أيلول/ سبتمبر 2018، بأن هناك مخاطر واردة عند التعامل بالعملات المحلية، لكنها واردة أيضاً عند التعامل بالعملة الأميركية "الدولار"، مؤكداً أنه يجب خفض هذه المخاطر.

وكانت وزارة المالية الروسية، والمصرف المركزي الروسي، قد أعدتا في وقت سابق، مجموعة من التدابير ذات طابع مشجع، تهدف إلى فك ارتباط الاقتصاد الروسي بالدولار، بحسب تصريحات وزير التنمية الاقتصادية الروسية، مكسيم أوريشيكين، الذي أوضح سابقاً، أن الانتقال إلى التعامل بالعملات الأخرى يجب أن يكون مفيدا من الناحية الاقتصادية، ولذلك لا بد من تطوير الأسواق المالية وإيجاد أنظمة نقل المعلومات بين المصارف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала