إسرائيل... حزب "أبيض أزرق" يتقدم على "الليكود" بعد فرز 93% من الأصوات

© REUTERS / NIR ELIASبيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض"
بيني غانتس زعيم حزب أزرق أبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تقدم حزب "أبيض أزرق" على حزب "الليكود" بمقعد واحد، بعد فرز 93 بالمئة من الأصوات، في حين حصلت القائمة المشتركة الممثلة للوسط العربي على 13 مقعدا.

وذكرت اللجنة في نتائجها الأولية الرسمية أنه "بعد فرز 93 بالمئة من الأصوات سجل حزب "أزرق ابيض" تقدما على حزب "الليكود" مع 32 مقعدا مقابل 31 لليكود".

بني غانتس رئيس حزب أبيض أزرق يلقي كلمة بعد الإعلان عن استطلاعات الرأي في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في مقر حزبه في تل أبيب - سبوتنيك عربي
لجنة الانتخابات الإسرائيلية: نسبة المشاركة تجاوزت 69 %
وأضافت: "القائمة المشتركة هي الكتلة الثالثة مع 13 مقعدا، بعدها حزب شاس ويسرائيل بيتنو، حيث حصل كل منهما على 9 مقاعد، ثم يهدوت هتوراة 8 مقاعد، ويمينا 7 مقاعد، والعمل 6، والمعسكر الديموقراطي 5 مقاعد".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أن نسبة المشاركة في انتخابات الكنيست، الثانية والعشرين، بلغت 69.4 بالمئة، أي بزيادة 2.5 بالمئة بالمقارنة مع الانتخابات السابقة، التي جرت في شهر أبريل / نيسان الماضي.

وقالت اللجنة: "بلغت نسبة المشاركة لانتخابات الكنيست الثانية والعشرين 69.4 %، وسجلت زيادة بنسبة 2.5% مقارنة في الانتخابات السابقة في أبريل الماضي".

وبدورة دعا رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الليكود وحزب أزرق أبيض.

وقال ليبرمان: "أمامنا خيار واحد فقط - حكومة وحدة وطنية في إسرائيل تجمع كل من حزب "يسرائيل بيتينو"، و"الليكود" وتحالف "أزرق أبيض".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала