تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نتنياهو يعلق على قرار ترامب بشأن تشديد العقوبات على إيران

تابعنا عبر
أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلان ترامب تشديد العقوبات الأمريكية ضد إيران، مؤكدا أن هذا الوقت هو أنسب وقت لتشديد الضغوط والعقوبات.

القاهرة - سبوتنيك. قال نتنياهو في تصريحات مساء اليوم الأربعاء "وتيرة العدوان الإيراني تزايدت مؤخرا، بما في ذلك في الخليج، هذا هو أنسب وقت لتشديد الضغوط والعقوبات".

وأضاف، "يسرني أن الرئيس ترامب قام بذلك بالضبط".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أصدر توجهيات لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيران، وذلك عقب هجوم استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية، وتتهم واشنطن طهران بتدبيره.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "أصدرت للتو توجيهات لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على دولة إيران".

وكان مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسلي، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن استقالة مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، لم تؤثر على نظام العقوبات ضد إيران وأن بلاده لن تخفف العقوبات إذا لم تغير إيران سلوكها.

تركي المالكي - سبوتنيك عربي
رسميا... الدفاع السعودية تعلن أن الهجوم لم ينطلق من اليمن
وقال بيلينغسلي، ردا على سؤال عما إذا كانت استقالة بولتون، ستؤثر على نظام العقوبات ضد طهران: "لا، لن تؤثر. نحن ننفذ سياسة الرئيس".

وتابع بيلينغسلي قائلا "إذا لم تغير إيران سلوكها، فلن يكون هناك تخفيف للعقوبات". مضيفا: "سنتفاوض مع إيران من موقع القوة... هدف حملتنا المتمثلة في الحد الأقصى من الضغط، كما قلنا دائما، هو إقناع إيران بالعودة إلى طاولة المفاوضات".

وألمح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى دور إيران في الهجمات، التي استهدفت منشآت نفط سعودية.

وقال إن: "طهران تقف خلف نحو 100 هجوم تم تنفيذها ضد المملكة العربية السعودية، بينما يتظاهر الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأنهم مشغولون بالدبلوماسية".

وأضاف: "وسط دعوات لتخفيف التصعيد، تطلق إيران، في الوقت الحالي، هجوما غير مسبوق، على إمدادات الطاقة العالمية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала