"أنصار الله": طيران التحالف شن 39 غارة خلال 12 ساعة

© AFP 2022 / US Air Forces Central Command/Staff Sgt. Shawn Nickelطيران التحالف الدولي - طائرات "إف-18 ي" (F-18E) الأمريكية بعد شن غارة جوية في العراق
طيران التحالف الدولي - طائرات إف-18 ي (F-18E) الأمريكية بعد شن غارة جوية في العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، بتكثيف غاراته الجوية، عقب إعلان الجماعة مبادرة سلام تضمنت إيقاف استهداف السعودية، مقابل وقف التحالف عملياته العسكرية.

القاهرة - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "حصيلة اعتداء طيران العدوان على بلدنا في عدد من المحافظات اليمنية خلال 12 ساعة الماضية أكثر من 39 غارة جوية".

الجيش اليمني، جنوب اليمن 31 أغسطس 2019 - سبوتنيك عربي
الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين بهجوم في الجوف
وأعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مقتل وإصابة عناصر من جماعة أنصار الله في غارات جوية للتحالف العربي على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في "تويتر"، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تحصينات لـ"أنصار الله" في شجع ومربع الحماد في جبهة النقعة بمديرية الصفراء شمال شرقي صعدة.

وأوضح أن تلك التحصينات تستخدمها الجماعة كنقطة للتجمع وحشد التعزيزات وتخزين الأسلحة باعتبارها منطلقا لمهاجمة قوات الجيش في الصفراء.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، بأن طيران التحالف شن 3 غارات على منطقة آل عمار في مديرية الصفراء بصعدة.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مدعوما بالتحالف الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала