بماذا غرد الملك سلمان عن اليوم الوطني السعودي الـ89

© AP Photo / Amr Nabilالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
غرد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، بشأن احتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ89، الذي يوافق يوم 23 من كل عام.

وكتب الملك سلمان عبر حسابه على موقع "تويتر" للتغريدات: "نحمد الله أن أكرم بلادنا بخدمة الحرمين الشريفين، وبما هيأه لنا من عزٍّ وتمكين، وقيم نبيلة، وشعب يعتز ببلاده".

وتابع: "إن يومنا الوطني اعتزاز بتاريخنا، وترسيخ لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وتطلع لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء. سائلين الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها الأمن والاستقرار".

وأصدر الملك عبد العزيز المرسوم الملكي رقم 2716، في سبتمبر/ أيلول عام 1932، الذي نص على تحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءا من يوم 23 سبتمبر/أيلول.

وخلف الملك عبد العزيز في حكم الدولة بعد وفاته في عام 1953 أولاده المتعددون.

وتولى سلمان بن عبد العزيز الحكم في يناير/ كانون الثاني 2015 بعد وفاة أخيه الملك عبد الله، وفي يونيو/ حزيران الماضي عين نجله محمد وليا للعهد.

ويحصل موظفو المملكة على يوم إجازة في 23 سبتمبر/ أيلول، وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": إنه تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي سيوافق يوم الاثنين 24 المحرم لعام 1441هـ الموافق 23 سبتمبر/ أيلول 2019، تنوه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن اليوم المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية.

ونظمت برامج عدة احتفالا باليوم الوطني السعودي، حيث أطلقت الهيئة العامة للترفيه برنامج "تجارب السعودية" حيث يهدف بتقديم جولات سياحية للزوار خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر/ أيلول.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала