تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خطة سرية من "فيسبوك"... بديل الهواتف الذكية في الطريق "يفكر بدلا منك"

© Photo / CC0 Creative Commonsموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت تقارير صحفية عالمية عن خطة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" السرية، التي ستجعلها تقدم للمرة الأولى "بديلا مثاليا" للهواتف الذكية.

ونشرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية تفاصيل الخطة التي وصفتها بـ"السرية"، لتطوير فيسبوك، نظارات واقع افتراضي جديدة، ستكون مهمتها الرئيسية إتاحة تجربة جديدة لمستخدميها.

ويتعاون "فيسبوك" في هذا الأمر مع شركة "لوكسوتيكا" لتصنيع النظارات الشهيرة ومن أبرز الماركات الخاصة بها "ريبان".

​ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادرها أن الاسم الرمزي لمشروع فيسبوك السري "أوريون"، ومن المتوقع أن يتم طرح النظارات بصورة رسمية بين عامي 2023 و2025.

ويأمل "فيسبوك" أن تصبح نظارات "أوريون" الذكية بديلة عن الهواتف الذكية، حيث ستغير بصورة كبيرة كيفية تفاعل المستخدم مع الأشياء.

وتخطط فيسبوك لأن تجعل تلك النظارات تجري المكالمات الهاتفية، وتقدم المعلومات بصورة مباشرة على زجاج النظارة، وتشارك موقعك مع الآخرين.

​وستعتمد نظارات "أرويون" الخاصة بفيسبوك على تقنيات مساعد رقمي يستند إلى الذكاء الصناعي، ما يسهل من تفاعل المستخدمين معها.

وتعتمد فيسبوك على تعاونها مع الشركة المصممة لنظارات "ريبان"، بحيث يصبح حجم النظارة صغيرا وجذابا بصورة كبيرة للمستهلكين.

التحكم بالأفكار

في السياق ذاته، كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن إعلان فيسبوك إبرامها صفقة استحواذ جديدة لشركة "كنترول لاب" الناشئة، والمتخصصة في تصميم برامج للتحكم في الأشياء عن طريق استخدام الأشخاص أفكارهم فقط.

​وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن صفقة الاستحواذ تقدر قيمتها ما بين نصف مليار دولار إلى مليار دولار أمريكي، بحسب ما نقلته عن مصادر مطلعة على الصفقة.

وتستخدم تطبيقات الشركة، سوارا لقياس نشاط الخلايا العصبية لتحديد ما يفكر فيه الشخص عن طريق حركاته ونبضاته.

ورفض "فيسبوك" التعليق على صفقة الاستحواذ، لكن المصادر أكدت أن تلك الصفقة لها علاقة وثيقة بخطة "فيسبوك" السرية من أجل إطلاق نظارة مدعومة بالذكاء الصناعي تكون بديلة لـ"الهاتف الذكي".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала