ماكرون: أتعشم إحراز تقدم بشأن إيران في الساعات المقبلة بالأمم المتحدة

© REUTERS / POOLالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عشية احتفالات اليوم الوطني في فرنسا، 13 يوليو/تموز 2019
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عشية احتفالات اليوم الوطني في فرنسا، 13 يوليو/تموز 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، عن أمله في إحراز تقدم بشأن إيران في الساعات المقبلة بعدما أجرى محادثات مباشرة وصريحة مع نظيره الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين لمحاولة إيجاد أرضية مشتركة.

قال ماكرون، للصحفيين دون الخوض في التفاصيل بحسب وكالة "رويترز"، "علينا العودة إلى طاولة المفاوضات لنجري مباحثات صريحة وملحة بشأن أنشطة إيران النووية والإقليمية وبرنامجها للصواريخ الباليستية، لكن علينا أيضا تبني نهج أكبر بشأن العقوبات".

الرئيس الإيراني حسن روحاني - سبوتنيك عربي
روحاني: مستعد لمناقشة إضافات أو تعديلات على الاتفاق النووي حال رفع العقوبات
وأضاف "آمل أن نتمكن من إحراز تقدم في الساعات المقبلة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 8 مايو/ أيار 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق المبرم مع طهران بشأن برنامجها النووي، عام 2015، واستئناف عقوبات اقتصادية صارمة استهدفت فيها الإدارة الأمريكية تجفيف الموارد المالية الإيرانية، وفرض عقوبات على مشتري النفط الخام الإيراني ومنتجاته، وردت إيران على ذلك بإعلانها مؤخرا أنها لن تلتزم بمجموعة أخرى من المعايير التي تم الاتفاق عليها عام 2015.

وردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق وإعادة فرض العقوبات، اتخذت إيران ثلاث خطوات في طريق تقليص تعهداتها النووية، كان آخرها في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، عندما رفع القيود على أبحاث ومستوى تخصيب اليورانيوم وأجهزة الطرد المركزي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала