صحيفة: أسلحة روسية تثني أمريكا عن الإقدام على خطوات طائشة

© Sputnik . Press service of the Ministry of Defence of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالقوات الروسية تختبر صاروخا جديدا مضادا للصواريخ
القوات الروسية تختبر صاروخا جديدا مضادا للصواريخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تملك روسيا أسلحة رادعة قادرة على تهدئة بال خصومها وتبريد الرؤوس الحامية.

ومن هذه الأسلحة غواصة من فئة "شوكا" (أو "أكولا – سمك القرش" بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي). وتعتبر هذه الغواصة أقوى غواصة  تعمل بالطاقة النووية في العالم. وتكمن خطورتها في كونها قادرة على إطلاق 20 صاروخا بالستيا قادرا على حمل 10 رؤوس نووية في وقت واحد، أي أنها قادرة على إطلاق 200 قنبلة نووية.

وتشكل هذه وغيرها من الغواصات الروسية خطرا كبيرا على حاملات الطائرات التي تفتخر بها الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبرها حصنا لا يُقهر لأن بإمكان الغواصات الروسية توجيه الضربات الساحقة إلى البوارج الأمريكية "القاهرة" باستخدام الأسلحة غير النووية. ولم يكن مصادفة أن تلقب غواصة "أكولا" بقاتلة حاملات الطائرات.

يذكر أن إحدى حاملات الطائرات الأمريكية تراجعت أمام الغواصة الروسية، عندما قامت حاملة الطائرات الأمريكية بمهمة الاستطلاع والاستخبار قبالة شواطئ روسيا، بينما قامت غواصات روسية بتنفيذ مشروعها التدريبي في نفس المكان. ولم تر حاملة الطائرات الأمريكية مفرا من التراجع حينما رأت الغواصة الروسية.  

وكانت 6 غواصات من فئة "أكولا" موجودة في حوزة روسيا. وقد أحيلت خمس منها إلى التقاعد. ولكن روسيا يكفيها الغواصة الواحدة من هذه الفئة لتثني الولايات المتحدة عن القيام بخطوات طائشة، كما أشارت إلى ذلك صحيفة "سوهو" الصينية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала