مقتل 12 مسلحا في العراق خلال عمليات تفتيش للقوات الأمنية شمال الأنبار وغرب صلاح الدين

© AP Photoالقوات العراقية تتجه نحو كركوك، العراق 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
القوات العراقية تتجه نحو كركوك، العراق 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت القوات الأمنية العراقية مقتل 12 مسلحا، بينهم أعضاء تابعين لتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا)، خلال عمليات تفتيش شنتها القوات في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

القاهرة - سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني العراقية إن "قوة مشتركة من لواء مغاوير قيادة عمليات الجزيرة وحشد البونمر ، تنفذ واجب لتفتيش مناطق شمال الأنبار وغرب صلاح الدين وأثناء التفتيش تشتبك مع عناصر إرهابية كانوا داخل أحد الأوكار في منطقه أم الطوس".

الطيران العراقي، مي-24 - سبوتنيك عربي
الدفاع العراقية توضح حقيقة القبض على قائد القوة الجوية

وأضاف البيان: "تمكنت القوة المنفذة للواجب من قتل 7 عناصر من داعش [المحظور في روسيا] وحرق 3 عجلات لهم محملة بالأعتدة والمتفجرات"، وتابع "لاحق طيران الجيش 3 إرهابيين حاولوا الهروب وقد تمكن من قتلهم، فيما وجه طيران التحالف الدولي ضربات دقيقة للهدف، أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين وتدميره بالكامل".

وأوضح البيان "حيث بلغ عدد القتلى خلال هذا الواجب 12 إرهابيا".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وعلى الرغم من ذلك تكرر فلول التنظيم بين فترة وأخرى استهداف مناطق فقدت السيطرة عليها خلال عمليات التحرير.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала