أفضل أعمال مسابقة المصور البيئي لعام 2019

تابعنا عبرTelegram
تسلط مسابقة "المصور البيئي لهذا العام" الضوء على أهم القضايا البيئية على كوكب الأرض، التي تحتفي أيضا بقدرة المنافسة لدى الكائنات الحية وقدرة الإنسان على البقاء والتجدد، الأمر الذي يبعث فينا الأمل جميعا - أننا نستطيع التغلب على تحديات الحياة بشكل دائم.

تدعم مسابقة المصور البيئي لهذا العام المناشدة العاجلة للأمم المتحدة فيما القضايا البيئية الهامة، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاعتراف بالطبيعة المتشابكة للتنمية، والحد من الفقر وتحقيق المساواة، وتوفير الأمن، والعمل على (تحسين) المناخ - أي بذل جهد لم يسبق له مثيل في جميع قطاعات المجتمع لمعالجة القضايا التي تم تحديدها في زمننا هذا.

وتشجع المسابقة على مشاركة المتنافسين بأعمالهم المصورة التي تمتاز ليس فقط بالجمال؛ بل وبالمعاصرة والإبداع الفوتوغرافي، بحيث تتحدث الصور عن أهم قضايا البيئة في عصرنا، والتي بدورها ستلهم الناس في جميع أنحاء العالم في الاعتناء ببيئتنا وأخذ المسؤولية عن أفعالهم.

© Photo / Antonio Aragon Renuncio/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "محجر البلاستيك"، للمصور أراغون رينوسيو أنطونيو، الذي وصل إلى نهائي مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" صبي يلعب مع كيس من البلاستيك. يتم إنتاج حوالي 380 مليون طن من البلاستيك في جميع أنحاء العالم سنويا. زاد الإنتاج أضعافا مضاعفة من 2.3 مليون طن في عام 1950 إلى 448 مليون طن بحلول عام 2015. كل يوم حوالي 8 ملايين قطعة من البلاستيك الملوث تجد طريقها إلى محيطاتنا.
صورة بعنوان محجر البلاستيك، للمصور أراغون رينوسيو أنطونيو، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
1/14
صورة بعنوان "محجر البلاستيك"، للمصور أراغون رينوسيو أنطونيو، الذي وصل إلى نهائي مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" صبي يلعب مع كيس من البلاستيك. يتم إنتاج حوالي 380 مليون طن من البلاستيك في جميع أنحاء العالم سنويا. زاد الإنتاج أضعافا مضاعفة من 2.3 مليون طن في عام 1950 إلى 448 مليون طن بحلول عام 2015. كل يوم حوالي 8 ملايين قطعة من البلاستيك الملوث تجد طريقها إلى محيطاتنا.
© Neville Ngomane/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "تدابير يائسة"، للمصور نيفيل نغومان، الذي فاز في فئة "المصور البيئي اليافع لعام 2019" في مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" من غير المعتاد بالنسبة لشخص مثلي أن يحضر جلسة ليس من السهل مشاهدتها ، لكن هذه المحاولة الأخيرة لإبقاء وحيد القرن في مأمن من الصيد الجائر.
صورة بعنوان تدابير يائسة، للمصور نيفيل نغومان، الذي فاز في فئة المصور البيئي اليافع لعام 2019 في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
2/14
صورة بعنوان "تدابير يائسة"، للمصور نيفيل نغومان، الذي فاز في فئة "المصور البيئي اليافع لعام 2019" في مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" من غير المعتاد بالنسبة لشخص مثلي أن يحضر جلسة ليس من السهل مشاهدتها ، لكن هذه المحاولة الأخيرة لإبقاء وحيد القرن في مأمن من الصيد الجائر.
© Photo / Eliud Gil Samaniego/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "السنة الجديدة الملوثة"، للمصور إليود جيل سامانيغو، الذي فاز في فئة "جائزة المدن المستدامة لعام 2019"، في مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" كان الأول من يناير/ كانون الثاني من عام 2018 في ميكسيكالي واحدة من أكثر المدن تلوثًا في العالم بسبب تغير المناخ الناجم عن الانتاج الصناعي والسيارات.
صورة بعنوان السنة الجديدة الملوثة، للمصور إليود جيل سامانيغو، الذي فاز في فئة جائزة المدن المستدامة لعام 2019، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
3/14
صورة بعنوان "السنة الجديدة الملوثة"، للمصور إليود جيل سامانيغو، الذي فاز في فئة "جائزة المدن المستدامة لعام 2019"، في مسابقة "المصور البيئي لعام 2019" كان الأول من يناير/ كانون الثاني من عام 2018 في ميكسيكالي واحدة من أكثر المدن تلوثًا في العالم بسبب تغير المناخ الناجم عن الانتاج الصناعي والسيارات.
© Photo / Sebnem Coskun/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "قمامة"، للمصور سيبنيم كوسكان، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" التنظيف تحت الماء في البوسفور.
صورة بعنوان قمامة، للمصور سيبنيم كوسكان، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
4/14
صورة بعنوان "قمامة"، للمصور سيبنيم كوسكان، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" التنظيف تحت الماء في البوسفور.
© Photo / Amdad Hossain/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "نوم المتعب"، للمصور أمداد حسين، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" امرأة تنام على ضفة قذرة لنهر في دكا في بنغلاديش.
صورة بعنوان نوم المتعب، للمصور أمداد حسين، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
5/14
صورة بعنوان "نوم المتعب"، للمصور أمداد حسين، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" امرأة تنام على ضفة قذرة لنهر في دكا في بنغلاديش.
© Photo / J Henry Fair/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "بقايا الغابة"، للمصور جي هنري فير، الحاصل على "جائزة تغير المناخ والطاقة لعام 2019"، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 كان عمر غابة هامباخر (في ألمانيا) كانت تبلغ من العمر حوالي 12000 عام عندما تم شراءها من قبل شركة الطاقة لحفر الفحم البني المدفون تحته. كانت الغابة القديمة ذات يوم بحجم مانهاتن. الآن تبقى فقط 10% منها.
صورة بعنوان بقايا الغابة، للمصور جي هنري فير، الحاصل على جائزة تغير المناخ والطاقة لعام 2019، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
6/14
صورة بعنوان "بقايا الغابة"، للمصور جي هنري فير، الحاصل على "جائزة تغير المناخ والطاقة لعام 2019"، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 كان عمر غابة هامباخر (في ألمانيا) كانت تبلغ من العمر حوالي 12000 عام عندما تم شراءها من قبل شركة الطاقة لحفر الفحم البني المدفون تحته. كانت الغابة القديمة ذات يوم بحجم مانهاتن. الآن تبقى فقط 10% منها.
© Photo / Tran Tuan Viet/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "قلب المحيط"، للمصور تران توان فيق، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" مع انخفاض المخزون السمكي أصبحت طرق الصيد أكثر تطلباً. الصيد المؤذي بشبكات صيد ذات الفتحات الصغيرة تدمر البيئة البحرية.
صورة بعنوان قلب المحيط، للمصور تران توان فيق، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
7/14
صورة بعنوان "قلب المحيط"، للمصور تران توان فيق، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" مع انخفاض المخزون السمكي أصبحت طرق الصيد أكثر تطلباً. الصيد المؤذي بشبكات صيد ذات الفتحات الصغيرة تدمر البيئة البحرية.
© Photo / M Yousuf Tushar/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "خط العمل اليومي"، للمصور م يوسف توشار، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" يأتي الآلاف من الفقراء جداً إلى العاصمة دكا بحثا عن العمل. قدمت للحصول على أعمال جيدة يقومون بأشغال شاقة مثل تفريغ الفحم على ضفاف النهر.
صورة بعنوان خط العمل اليومي، للمصور م يوسف توشار، الذي وصل  إلى نهائي مسابقة المصور  البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
8/14
صورة بعنوان "خط العمل اليومي"، للمصور م يوسف توشار، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" يأتي الآلاف من الفقراء جداً إلى العاصمة دكا بحثا عن العمل. قدمت للحصول على أعمال جيدة يقومون بأشغال شاقة مثل تفريغ الفحم على ضفاف النهر.
© Photo / Frederick Dharshie/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "ندرة المياه"، للمصور فريدريك دهارشي، الحائز على "جائزة المياه والمساواة والاستدامة"، في "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" صبي صغير يشرب ماء غير نظيف، بسبب نقص نقاط المياه في المنطقة بسبب إزالة الغابات، مما يؤدي إلى مخاطر صحية على الصبي.
صورة بعنوان ندرة المياه، للمصور فريدريك دهارشي، الحائز على جائزة المياه والمساواة والاستدامة، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
9/14
صورة بعنوان "ندرة المياه"، للمصور فريدريك دهارشي، الحائز على "جائزة المياه والمساواة والاستدامة"، في "مسابقة المصور البيئي لعام 2019" صبي صغير يشرب ماء غير نظيف، بسبب نقص نقاط المياه في المنطقة بسبب إزالة الغابات، مما يؤدي إلى مخاطر صحية على الصبي.
© Photo / Sean Gallagher/Environmental Photographer of the Year 2019الأشجار المتساقطة على شواطئ فونافوتي، لجزيرة توفالو. تآكل الأرض هو نتيجة حتمية للحياة في دولة مرجانية. مع ارتفاع مستويات سطح البحر وتزايد تهديدات العواصف والظواهر الجوية الشديدة، ستصبح أرض توفالو أكثر هشاشة وعرضة للتآكل. مارس 2019.
صورة بعنوان الأشجار المتساقطة بعد ارتفاع الموجة الأولى من المد، للمصور شون جالاغير، الحائز على جائزة لعام 2019، مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
10/14
الأشجار المتساقطة على شواطئ فونافوتي، لجزيرة توفالو. تآكل الأرض هو نتيجة حتمية للحياة في دولة مرجانية. مع ارتفاع مستويات سطح البحر وتزايد تهديدات العواصف والظواهر الجوية الشديدة، ستصبح أرض توفالو أكثر هشاشة وعرضة للتآكل. مارس 2019.
© Photo / Valerie Leonard/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "غير مرئي"، للمصور فاليري ليونارد، الذي وصل إلى نهائي مسابقة "المصور البيئي لعام 2019"
صورة بعنوان غير مرئي، للمصور فاليري ليونارد، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
11/14
صورة بعنوان "غير مرئي"، للمصور فاليري ليونارد، الذي وصل إلى نهائي مسابقة "المصور البيئي لعام 2019"
© Photo / SL Shanth Kumar/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "المد العالي يدخل البيت"، للمصور إس إل شانث كومار، الذي حاز على "جائزة مسابقة المصور البيئي لعام 2019" مومباي: موجة مد عالية تضرب رجلاً كان يقف خارج منزله بينما تدخل مياه البحر إلى مدينة بالقرب من الشاطئ، عند منصة باندرا، 13 أغسطس 2018.
صورة بعنوان المد العالي يدخل البيت، للمصور إس إل شانث كومار، الذي حاز على جائزة مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
12/14
صورة بعنوان "المد العالي يدخل البيت"، للمصور إس إل شانث كومار، الذي حاز على "جائزة مسابقة المصور البيئي لعام 2019" مومباي: موجة مد عالية تضرب رجلاً كان يقف خارج منزله بينما تدخل مياه البحر إلى مدينة بالقرب من الشاطئ، عند منصة باندرا، 13 أغسطس 2018.
© Photo / Ian Wade/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "رئات الأرض"، للمصور إيان وادي، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019"
صورة بعنوان رئات الأرض، للمصور إيان وادي، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
13/14
صورة بعنوان "رئات الأرض"، للمصور إيان وادي، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور البيئي لعام 2019"
© Photo / Antonio Aragon Renuncio/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "أحلام سعيدة"، للمصور أنطونيو أراغون رينانسيو، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور الفلكي لعام 2019"
صورة بعنوان أحلام سعيدة، للمصور أنطونيو أراغون رينانسيو، الذي وصل إلى نهائي مسابقة المصور الفلكي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
14/14
صورة بعنوان "أحلام سعيدة"، للمصور أنطونيو أراغون رينانسيو، الذي وصل إلى نهائي "مسابقة المصور الفلكي لعام 2019"
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала