"بينها دولتان عربيتان"... السراج يتهم 3 دول بالتدخل السلبي في ليبيا ويهاجم حفتر

© AP Photo / Frank Franklin IIرئيس حكومة الوفاق في ليبيا فايز السراج
رئيس حكومة الوفاق في ليبيا فايز السراج - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ندد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، من منبر الأمم المتحدة بـ"تدخل دول أجنبية في ليبيا"، متهما قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بأنه "مجرم متعطش للدماء".

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر - سبوتنيك عربي
حفتر يخرج عن صمته ويعلن استحالة إجراء الانتخابات قبل القضاء على الإرهاب
وأعرب السراج، في كلمة له أما الجميعة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عن أسفه لكون "ليبيا تمر بأزمة خطيرة بسبب تدخل أجنبي سلبي"، منتقدا أدوار كل من الإمارات التي "سمحت لنفسها بأن تكون منصة إعلامية للميليشيات"، والعثور على "صواريخ فرنسية" في منطقة انتزعتها قواته من قوات حفتر، ومصر "التي تريد إعطاء دروس لليبيا"، وذلك حسب صحيفة "الوسط" الليبية.

وأكد رفضه أي حوار مع حفتر، معتبرا أن "ما شجع مجرم الحرب هذا هو حصوله على دعم دول أجنبية"، وأضاف: "سنهزمه بغض النظر عمّن يدعمه".

وطالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الأمم المتحدة بضرورة الإسراع في إرسال بعثة أممية لتقصي الحقائق، مجددا مطالبه بوضع القائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر، على قائمة العقوبات الدولية.

وبمبادرة من فرنسا وإيطاليا سينعقد اجتماع دولي بشأن ليبيا، اليوم الخميس، في الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة. وتأمل باريس وروما، في أن يساهم هذا الاجتماع في المضي قدماً نحو عقد مؤتمر دولي قد تنظّمه ألمانيا لإخراج ليبيا من أتون الحرب الأهلية، بحسب مصادر دبلوماسية.

وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала