قریبا... إیران ترکب 5 منصات بحرية بحقل بارس الجنوبي المشترك مع قطر

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورحقل غاز
حقل غاز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مدير مصنع "صدرا" للصناعات البحرية، بابك فولادي، في بوشهر جنوب إيران، عن إنشاء 5 منصات بحرية لتركيبها بحقل "بارس" الجنوبي المشترك مع قطر والواقع بالخليج.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال فولادي، اليوم الخميس، إن "منصتين سيتم شحنهما وتركيبهما بحقل بارس الجنوبي أضخم حقل غاز بالعالم بعد 20 يوما والثلاث الآخريات بعد 3 شهور".

حقل غاز في البحر المتوسط - سبوتنيك عربي
تفاصيل العقد الموقع بين إيران ودولة خليجية لتطوير حقل غاز
وأضاف أن كل منصة تزن 2500 طن وتم تصنيعها عبر مختصي وخبراء الشركة في حقل بارس الجنوبي.

وفي وقت سابق، أعلنت إيران أنها وقعت عقدا بقيمة 440 مليون دولار مع شركة "بتروبارس" المحلية لتطوير حقل بلال للغاز في منطقة الخليج بالرغم من فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية تصريحات وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنغنه، خلال مراسم التوقيع وقال "يبين هذا العقد وعقود أخرى قادمة أننا نعمل رغم العقوبات الأمريكية".

وأضاف زنغنه قائلا "العقوبات لم توقفنا ونحن نعمل على تطوير قطاع النفط الإيراني من خلال الاستثمارات والعلاقات مع الدول المهتمة بذلك رغم الضغوطات التي تواجهنا".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 8 أيار/مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق المبرم مع طهران بشأن برنامجها النووي، واستئناف عقوبات اقتصادية صارمة ضد إيران عبر مرحلتين أولهما في أب/أغسطس الماضي، بينما دخلت الحزمة الثانية حيز التنفيذ في 5 تشرين الثاني/نوفمبر وتستهدف صادرات النفط، والبتروكيماويات، والطاقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала