لافروف يبحث الوضع في منطقة الخليج مع الأمين العام للأمم المتحدة

© Sputnik . Сергей Пятаков / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الوضع في منطقة الخليج وسوريا وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش - سبوتنيك عربي
غوتيريش: العالم يواجه احتمالية نشوب نزاع مسلح في الخليج
وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها، اليوم الخميس: "تم تبادل مفصل للآراء حول القضايا الأكثر إلحاحا على الأجندة الدولية، بما فيها الوضع في سوريا ومنطقة الخليج، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية".

واتفق الطرفان على أن التقدم المحرز في تسوية حالات الأزمات يعتمد على استعداد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لاتخاذ خطوات موحدة تستند إلى القانون الدولي وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، في اجتماع أمس الأربعاء، بحث الجانبان التهديدات الحالية لنظام متعدد الأقطاب والاستقرار الاستراتيجي، وناقش أيضاَ قضايا تفاعل روسيا مع أمانة الأمم المتحدة.

هذا وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الاثنين الفائت عن التشكيل النهائي للجنة الدستورية السورية، وأعلن أن اللجنة ستجتمع في الأسابيع المقبلة. كما أشار إلى أنه يعتقد أن إنشاء اللجنة يمكن وينبغي أن يكون بداية لطريق سياسي للخروج من الصراع نحو حل يستجيب للرغبات المشروعة لجميع السوريين.

وفي وقت سابق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من احتمالية نشوب نزاع مسلح في منطقة الخليج، بعد الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في السعودية.

وتشهد منطقة الخليج توترا متصاعد بعد الهجوم على منشآت نفطية في السعوديةتبنت مسؤوليته  جماعة " أنصار الله" في اليمن، لكن واشنطن ودول غربية تلقى بالمسؤولية على إيران، وهو الأمر الذي تنفيه وترفضه طهران.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала