الدفاع العراقية ترد على تهديدات السفير الإيراني بضرب القوات الأمريكية

© AFP 2022 / Ahmad al-Rubayeمعركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ردت وزارة الدفاع العراقية على تصريحات أدلى بها، إيرج مسجدي، السفير الإيراني لديها، هدد فيها بقيام بلاده بضرب القوات الأمريكية في العراق حال تعرضت إيران للاعتداء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الجمعة، في تصريحات لـ"RT"، إنه يرفض أن تصبح بلاده ساحة للصراع بين أي متصارعيّن، مضيفا أن "العراق يرفض التهديدات التي تطلقها إيران أو أمريكا، ومؤكدا أن الأراضي العراقية خط أحمر".

ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
وصول ناقلة النفط البريطانية التي كانت محتجزة في إيران إلى المياه الدولية
وأوضح الخفاجي: "العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على إيران، كما لن يسمح بأن يتم تهديد المصالح الأمريكية على أراضيه".

وكان السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، هدد بقصف القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، حال تعرضت إيران لأي هجوم من قبل الولايات المتحدة.

وقال مسجدي، في مقابلة مع قناة تلفزيونية عراقية، أمس الخميس: "سنقصف الأمريكان في العراق أو في أي مكان آخر إذا استهدفت إيران".

وأضاف مسجدي، أن "الأمريكان يقولون دائما إن الخيار العسكري موجود على الطاولة، وبالمقابل لم نتحدث يوما عن أي حل عسكري، وموقفنا هو موقف دفاعي، ولكننا سنرد على أي أحد إذا اعتدى علينا، وخيارات الدفاع عن أنفسنا مفتوحة بكل الطرق".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала