زاخاروفا ترد على بيلوسي بشأن تورط روسيا في محادثة ترامب وزيلينسكي

© Sputnik . Ekaterina Chesnokova / الذهاب إلى بنك الصورالناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي 26 ديسمبر 2018
الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي 26 ديسمبر 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ردت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، على تصريح رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بأن روسيا قد تكون متورطة في فضيحة محادثة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

موسكو - سبوتنيك. وقالت زاخاروفا عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "بالنظر إلى أن نانسي بيلوسي هي التي قامت بتضخيم "الفضيحة المحيطة بالمحادثة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكي والأوكراني"، ووفقا لتفكير رئيسة مجلس النواب الأمريكي فإن روسيا كانت لها يد بهذه القضية".

وأضافت زاخاروفا "قالت بيلوسي في وقت سابق من اليوم الجمعة، على قناة "أم أس أن بي سي" إنها تعتقد أن "روسيا لها يد في هذا ولكنها لم توضح ماذا تقصد بذلك، كما لم تقدم أي دلائل على كلامها".

وأثارت محادثة جرت بين ترامب وزيلينسكي صخبا داخل الولايات المتحدة في أعقاب تقارير إعلامية تفيد بأنه شجع زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب: دبروا الأمر برمته من أجل التخطيط لعزلي عن الحكم
ونفى ترامب القيام بأي تصرف غير لائق، ولكنه أقر بمناقشة جو بايدن، منافسه في الانتخابات الرئاسية، مع الرئيس الأوكراني، فيما بدأ النواب الديمقراطيون بدراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي.

وكانت "وول ستريت جورنال"، أشارت إلى أن ترامب في هذه المحادثة حث زيلينسكي على بدء تحقيق ضد هنتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل في انتخابات 2020.

وكان هنتر بايدن، عضوا في مجلس إدارة مجموعة "بوريزما جروب"، إحدى أكبر شركات الغاز الخاصة في أوكرانيا.

وكان نائب رئيس الولايات المتحدة بايدن، قد طلب من كييف في عام 2016، سياسة صارمة لمكافحة الفساد وفي إطار هذه الحملة دعا إلى استقالة النائب العام آنذاك، الذي حقق أيضا في أنشطة "بوريزما جروب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала