سلاح أمريكي مضاد للطائرات المسيرة هو الأول من نوعه

© Sputnik . Vitaliy Ankov / الذهاب إلى بنك الصورأحدث محطة رادار روسية "نيبو-إم" (السماء)
أحدث محطة رادار روسية نيبو-إم (السماء)  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية الكونغرس بشراء سلاح مضاد الطائرات المسيرة سيكون الأول من نوعه على الإطلاق.

ويعرف السلاح الجديد يسمى "PHASER" وطورته شركة رييثون الأمريكية الشهيرة في مجال تصنيع الأسلحة، بحسب مجلة "بوبيولار ميكانكس".

الرحلة الأولى للطائرة المسيرة أوخوتنيسك (الصياد) الروسي، 7 أغسطس/ آب 2019 - سبوتنيك عربي
الغرب يقيم أول رحلة مشتركة بين طائرة "الصياد" المسيرة ومقاتلة "سو-57"
وصرح ضابط ضمن فريق تجربة السلاح الجديد للمجلة بأنه "لا يمكننا تحديد مواقع الاختبار في هذا الوقت"، ومن المتوقع أن يكتمل الاختبار بحلول 20 ديسمبر/كانون الثاني 2020.

ويستخدم السلاح لتعطيل الطائرات المسيرة من الدرجة الأولى والثانية، وهي أقل من 24 كليوغرامًا، وتطير على ارتفاعات تتراوح ما بين 1200 إلى 3500 قدم بسرعة تتراوح ما بين 100 و 200 عقدة.

ويعمل السلاح على مدار الساعة ويقوم بإصدار ترددات لا تفجر الطائرة المسيرة بل تعطلها أو تدمر داراتها بنبض من الطاقة الساحقة، فيما نجح السلاح في تجارب التدريبات في إسقاط الطائرات بدون طيار، وفي وقت واحد في تجارب مختلفة.

وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت 14 سبتمبر/ أيلول، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وقالت إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي دليل على ضلوعها في استهداف شركة "أرامكو" السعودية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала