تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية...11 موسما في انتظار السياح

© AFP 2021 / HASSAN AMMARالرياض، المملكة العربية السعودية
الرياض، المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
باشرت السعودية بفتح أبوابها لاحتضان السياح من كل أنحاء العالم، حيث ينتظر تنظيم عدة مواسم سياحية في معظم مدن ومناطق المملكة.

وأعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في بيان نشرته على موقعها الرسمي، عن إطلاق مواسم السعودية، في نسختها التجريبية مطلع العام الجاري، والتي تتضمن 11 موسما سياحيا تغطي معظم مناطق المملكة، في خطوة هي الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي

وأضاف البيان أن المواسم تشمل موسم المنطقة الشرقية وموسم شهر رمضان المبارك وموسم عيد الفطر وموسم جدة وموسم الطائف وموسم عيد الأضحى وموسم اليوم الوطني وموسم الرياض وموسم الدرعية وموسم العلا وموسم حائل.

جدارية للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض احتفالا باليوم الوطني للبلاد - سبوتنيك عربي
السعودية تفتح أبوابها... تفاصيل المشروع الأقوى في تاريخ المملكة
ويعد قرار التأشيرة السياحية الجديدة، الذي أعلنت عنه السعودية نهاية الأسبوع الماضي نقلة نوعية بالنهوض بالقطاع السياحي في البلاد، إذ بات بإمكان مواطني أي بلد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السياحة، فيما يسمح لمواطني 49 دولة بدخول الأراضي السعودية بعد الحصول عليها إلكترونيا.

وكانت المملكة قد أعلنت احتفالية نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض، بعنوان "أهلا بالعالم"، عن استقطاب 115 مليار ريال في الاستثمار في قطاع السياحة بالمملكة.

يذكر أن المملكة عملت منذ سنوات على تهيئة البيئة المناسبة لقطاع السياحة، بتسجيل عدد من المواقع الأثرية ضمن قائمة التراث العالمي "اليونسكو"، وتحويل أجزاء من ساحل البحر الأحمر إلى منطقة جاذبة للسياح، وهي جزء من خطة طموحة لتنويع الاقتصاد، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала