تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

المحكمة الجنائية الدولية تحاكم شخصا يشتبه بارتكابه جرائم حرب في مالي

© AFP 2021 / Michele Cattaniفتاة تقف مع وعاء معدني فوق رأسها على هامش احتجاجات ضد الرئيس المالي الحالي في باماكو في 11 أغسطس/ آب2018 ، عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مالي.
فتاة تقف مع وعاء معدني فوق رأسها على هامش احتجاجات ضد الرئيس المالي الحالي في باماكو في 11 أغسطس/ آب2018 ، عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مالي. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال قضاة في المحكمة الجنائية الدولية يوم الاثنين إنهم سيحاكمون رجلا يشتبه بارتكابه جرائم حرب وجرائم في حق الإنسانية في مالي.

الجنود في مالي - سبوتنيك عربي
هجوم مسلح يوقع 3 قتلى في صفوف الجيش المالي
وأكد القضاة الاتهامات الموجهة للحسن أج عبد العزيز وقالت إن هناك أسبابا قوية للاعتقاد بأنه مسؤول عن ارتكاب جرائم من بينها الاغتصاب والتعذيب والاستعباد الجنسي وتوجيه هجمات ضد مبان دينية وأثرية، حسب "رويترز".

وهناك مزاعم بارتكابه هذه الجرائم أثناء عمله كقائد فعلي للشرطة الإسلامية في تمبكتو خلال سيطرة المتشددين على المدينة عامي 2012 و2013.

وقالت فاتو بنسودة ممثلة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية في يوليو/ تموز بعد سيطرة جماعة أنصار الدين الإسلامية على تمبكتو في 2012 إن المدنيين "تعرضوا لمناخ من الخوف والقمع بشكل مستمر".

ولكن محاميي الحسن قالوا إنه برئ وإنه يجب رفض قضيته.

ولم يتم تحديد موعد للمحاكمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала