تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العراق... توجيهات من الشرطة الاتحادية لقواتها بكيفية التعامل مع المتظاهرين

© REUTERS / KHALID AL-MOUSILYالمتظاهرون يتفرقون بينما تستخدم قوات الأمن العراقية المياه خلال مظاهرة احتجاج على فساد الحكومة وسط استياء من قلة الوظائف والخدمات في ميدان التحرير في بغداد
المتظاهرون يتفرقون بينما تستخدم قوات الأمن العراقية المياه خلال مظاهرة احتجاج على فساد الحكومة وسط استياء من قلة الوظائف والخدمات في ميدان التحرير في بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعت الشرطة الاتحادية في العراق، قواتها بضرورة ضبط النفس وحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت شبكة "رووداو" أن قائد قوات الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط دعا، اليوم الاربعاء، قواته إلى حماية المتظاهرين، وحفظ الأمن والأمان.

أعمال عنف خلال مظاهرات بغداد اليوم - سبوتنيك عربي
بعد تصاعد التوتر... قوات مكافحة الشغب العراقية تصل إلى الزعفرانية وتطلق النار لتفريق المتظاهرين
وأضافت قيادة الشرطة في بيان لها: "اللواء البطاط أوعز الى كافة قطعات الشرطة الاتحادية بتنفيذ أوامر وزير الداخلية بالتحلي بالضبط العالي وحماية المتظاهرين وإسعاف المصابين وحماية الممتلكات العامة والخاص ".

ووجه البطاط "أمرية الطبابة شرطة اتحادية بإجراء حملة سريعة للتبرع بالدم إلى المواطنين كافة".

ويواصل المتظاهرون في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، اليوم الأربعاء، احتجاجهم السلمي الذي تعرض للقمع والعنف، يوم أمس، ما أسفر عن وقوع مصابين، وسط اعتقالات طالت العشرات من المشاركين.

واستخدمت قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه والذخيرة الحية لتفريق متظاهرين في بغداد، أمس الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بعدما احتشد آلاف العراقيين احتجاجا على البطالة والفساد الحكومي وضعف الخدمات.

وحاول المتظاهرون، الذين بلغت أعدادهم نحو ثلاثة آلاف، عبور جسر إلى المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد التي تضم المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала