تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لمناقشة موضوع التظاهرات... برلماني عراقي يطالب بجلسة طارئة بحضور الرئاسات الثلاث

© Sputnik . Nazek Mohamedمظاهرات العراق
مظاهرات العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالب عضو مجلس النواب العراقي صادق السليطي، بعقد جلسة طارئة للبرلمان، بحضور الرئاسات الثلاث لمناقشة موضوع التظاهرات.

وقال السليطي في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "الدستور كفل بالمادة ٣٨ حرية التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي".

المتظاهرون يتفرقون بينما تستخدم قوات الأمن العراقية المياه خلال مظاهرة احتجاج على فساد الحكومة وسط استياء من قلة الوظائف والخدمات في ميدان التحرير في بغداد - سبوتنيك عربي
العراق... توجيهات من الشرطة الاتحادية لقواتها بكيفية التعامل مع المتظاهرين
وأضاف أن "ما جرى وسيجري هو ناتج اللاعدالة بين شرائح المجتمع واستشراء الفساد وانعدام الخدمات وإهمال قطاعات الزراعة والصناعة والتعليم وتراكم الفشل الحكومي لأكثر من 15 عاما".

وطالب السليطي بعقد جلسة طارئة يوم غد أو بعده وبحضور الرئاسات الثلاث، واتخاذ ما يتطلع له الشعب من قرارات إصلاحية جريئة وتنازلات وتعهدات تداوي جراح المتظاهرين وتقنع الشارع الغاضب.

وأشار السليطي في البيان إلى ضرورة ابتعاد القوات الأمنية عن استخدام الرصاص الحي والطرق التعسفية لتفريق المتظاهرين، داعيا بالرحمة لشهداء العراق في ساحة التحرير من القوات الأمنية والمتظاهرين.

ومحافظات أخرى، اليوم الأربعاء، احتجاجهم السلمي الذي تعرض للقمع والعنف، يوم أمس، ما أسفر عن وقوع مصابين، وسط اعتقالات طالت العشرات من المشاركين.

واستخدمت قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه والذخيرة الحية لتفريق متظاهرين في بغداد، أمس الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بعدما احتشد آلاف العراقيين احتجاجا على البطالة والفساد الحكومي وضعف الخدمات.

وحاول المتظاهرون، الذين بلغت أعدادهم نحو ثلاثة آلاف، عبور جسر إلى المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد التي تضم المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала