القوات الأمريكية تخلي قاعدة مطاحن منبج بشكل كامل

© AP Photo / Hussein Mallaصورة أرشيفية - موقع قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 4 أبريل/ نيسان 2018
صورة أرشيفية - موقع قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 4 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أخلت القوات الأمريكية قاعدة مطاحن منبج بمحافظة حلب شمال سوريا بشكل كامل.

جنود الجيش العربي السوري خلال مناورات في مواقع خطوط الهجوم الأمامية في حي مدينة منبج في محافظة حلب، سوريا - سبوتنيك عربي
الجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينة
دمشق - سبوتنيك. وأبلغت مصادر محلية وكالة "سبوتنيك" مساء اليوم الأحد، بأن "القوات الأمريكية أخلت قاعدة مطاحن منبج بشكل كامل وحظرت المرور حولها، وأن عناصر مجلس منبج العسكري انتشرت في محيط القاعدة بعد خروج الأمريكيين منها ومنعت الاقتراب منها".

وتعتبر قاعدة مطاحن منبج أكبر قاعدة أمريكية تضم مطاعم ومشاف خاصة وغير ذلك، بنيت في يونيو/حزيران من العام الماضي.

وأنشأت القوات الأمريكية على امتداد الشمال السوري ثلاث قواعد عسكرية أحدها قرب منطقة المطاحن عند مدخل المدينة، والثانية جنوب قرية عون الدادات قرب الخط الفاصل بين قسد وفصائل درع الفرات المدعومة تركيا، والثالثة  قرب جامعة الاتحاد عند برج السيرياتيل غرب المدينة.

في حين أقامت هذه القوات إلى الشرق من منبج قاعدة واحدة في مدينة عين العرب (كوباني) عند تل مشتنور تضم مهبطا جويا وتعد واحدة من أكبر القواعد الأمريكية في الشمال السوري، بالإضافة إلى نقطة تجمع لقواتها ومراقبة في محيط عين العرب ومركزين لقيادة العمليات في مدينة منبج. الأول يقع في بلدة عين دادات قرب المدينة، لمراقبة تحركات فصائل الجيش الحر والثاني في بلدة أثريا ويستخدم من قبل الولايات المتحدة لضمان أمن عناصر ميلشيات "قسد" أمام مسلحي الجيش الحر.

وأفاد شهود عيان لوكالة "سبوتنيك"، بـ"خروج آخر أربع مدرعات أمريكية من منبج باتجاه جسر الجولان/قرة قوزاق الذي يربط منبج بمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي".

وبحسب المصدر ذاته "أصبحت مدينة منبج خالية من القيادات الكردية الكبيرة، ومن بقي فيها هم من العرب".

وبدأت تركيا يوم الأربعاء، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش".

© Sputnikعملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا
القوات الأمريكية تخلي قاعدة مطاحن منبج بشكل كامل - سبوتنيك عربي
عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала