تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

برلماني لبناني: من الممكن تغيير الحكومة وتعيين أخرى غير مسيسة من التكنوقراط

© Sputnik . Zahraa Al-Amirاحتحاجات وسط بيروت، لبنان 18 أكتوبر 2019
احتحاجات وسط بيروت، لبنان 18 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال النائب عن لجنة الطاقة في البرلمان اللبناني "زياد حواط" إن التظاهرات في لبنان نتيجة متوقعة "لسوء إدارة البلاد خلال الأعوام السابقة والحالة الاقتصادية السيئة للدولة.

رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري، 7 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
قرار عاجل من الحريري بعد اشتعال "احتجاجات واتسآب" في لبنان
وأشار حواط لـ "راديو سبوتنيك" إلى أنه، "بغض النظر عن أعداد المتظاهرين، فهناك فكرة ورسالة يهدف اللبنانيون إيصالها للسلطة اللبنانية فهي تعبر عن غضب الشارع اللبناني، والرسالة هي أن الشعب اللبناني لم يعد يثق بالسلطة اللبنانية وإدارتها وبالتالي يجب على جميع من يعمل داخل الحكومة اللبنانية أن يأخذ مطالب الشعب اللبناني على محمل الجد والبدء بالإصلاح الحقيقي والفعلي".

ولفت حواط إلى ضرورة البدء مباشرة بتحقيق الإصلاحات المطلوبة والتي سبق وأن تم الحديث بشأنها، مذكرا بأن البرلمان لم يعط الثقة للموازنة السابقة 2019 بسبب وجود بعض القصور والثغرات.

وطالب حواط بضرورة أن تشمل موازنة 2020 كل هذه الثغرات والبدء سريعا بإصلاح هذه الثغرات ووقف الهدر وإقامة الإصلاحات الضرورية الحقيقية التي ترضي الشارع اللبناني.

وقال حواط إنه "من الممكن أن تتغير الحكومة ويجب أن تكون الحكومة الجديدة حكومة تكنوقراط غير مسيسة تعالج مشاكل الشعب اللبناني وتعالج الوضع الاقتصادي المتردي وتكسب ثقة المجتمع اللبناني أولا والمجتمع الدولي ثانيا من أجل البدء جديا في عملية إنقاذ لبنان اقتصاديا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала