البرهان وبوتين سيلتقيان على هامش قمة "روسيا - أفريقيا"

© AFP 2022 / SUDAN NEWS AGENCY رئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان
رئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير المعادن السوداني، عادل إبراهيم، أن الوفد السوداني المشارك في قمة "روسيا - أفريقيا" برئاسة رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة.

سوتشي - سبوتنيك. جاء ذلك في تصريح إبراهيم لوكالة "سبوتينك"، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول الاجتماعات المخطط لها مع الجانب الروسي في سوتشي.

رئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي
البرهان وبوتين سيلتقيان على هامش قمة "روسيا - أفريقيا"
وأضاف: "مساء اليوم سيلتقي وفدنا برئاسة رئيس مجلس السيادة، الفريق عبد الفتاح البرهان، مع الرئيس فلاديمير بوتين، ونحن معه كوفد مرافق".

وتابع: "بعد قليل نلتقي، وربما نتحدث عن بعض المشاريع، التي نطلبها من الحكومة الروسية" .

وعما إذا كان الجانبان يعتزمان بحث التعاون العسكري وتوريد الأسلحة، قال إبراهيم: "التعاون العسكري موجود منذ زمن، ومعنا وزير الدفاع وهيئة التصنيع الحربي موجودة، وهناك مشاريع قائمة، ويتابعون للتوسع".

وتعد القمة أول حدث علي هذا المستوي في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث يشارك فيها حوالي 40 رئيس دولة بالقارة وقادة الاتحادات الكبرى والمؤسسات الإقليمية.

ومن المقرر أن تبحث القمة والمنتدي الاقتصادي آفاق العلاقات بين روسيا ودول القارة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقبل انطلاق اعمال القمة، سيعقد المنتدي الاقتصادي "روسيا-أفريقيا"، يومي 23 و24 أكتوبر، ويشارك فيه رؤساء الدول المشاركة، وممثلو الشركات التجارية الروسية والأفريقية والدولية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала