السيسي: التعاون الروسي الأفريقي متواصل منذ منتصف القرن الماضي

© Sputnik . Gregoriy Sysoev / الذهاب إلى بنك الصوراليوم الأول - القمة الروسية الأفريقية في سوتشي، 23 أكتوبر 2019
اليوم الأول - القمة الروسية الأفريقية في سوتشي، 23 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التعاون الروسي الأفريقي متواصل منذ منتصف القرن الماضي، مشيرا إلى أن الدول الأفريقية تعمل على حوكمة شركاتها لزيادة جذب الاستثمارات.

ولفت، في كلمته أمام القمة "الروسية الأفريقية"، اليوم الخميس، إلى أنه عمل على زيادة تنافسية المنتجات الأفريقية على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة لدعم إعادة الإعمار ما بعد النزاعات في القارة الأفريقية.

اليوم الأول - القمة الروسية الأفريقية في سوتشي، 23 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
السيسي: ندعو المؤسسات الروسية والدولية للاستثمار في إفريقيا والعمل على التنمية
وقال الرئيس المصري، خلال كلمته، إن مكافحة الإرهاب أحد التحديات، التي تواجه جهود التنمية في القارة الأفريقية.

ودعا الرئيس المصري في كلمة سابقة بالقمة، أمس الأربعاء، المؤسسات الروسية والدولية للاستثمار في أفريقيا والعمل على تعزيز التنمية.

وقال السيسي: "أفريقيا مقبلة على مرحلة تشهد تطورا اقتصاديا لتصبح مقصدا لاهتمام الشركاء الدوليين"، مؤكدا وضع موضوع البنية التحتية في طليعة العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف أن التعاون مع الدول الأفريقية يجب أن يستند على أسس المصلحة المشتركة، داعيا المؤسسات الروسية والدولية للاستثمار في أفريقيا والعمل على تعزيز التنمية.

يذكر أن قمة "روسيا- أفريقيا" والمنتدى الاقتصادي "الروسي- الأفريقي" ينعقدان في سوتشي، يومي 23 و24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، حيث دعت القمة قادة جميع دول القارة البالغ عددها 54 دولة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала