تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين: الأحداث في ليبيا نتيجة سياسة غير مسؤولة لعدد من الدول

© Sputnik . Alexei Druzhynin / الذهاب إلى بنك الصوراليوم الثاني - قادة القمة الروسية الأفريقية "روسيا - أفريقيا" في سوتشي، 24أكتوبر 2019
اليوم الثاني - قادة القمة الروسية الأفريقية روسيا - أفريقيا في سوتشي، 24أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاحداث في ليبيا نتيجة سياسة غير مسؤولة لعدد من الدول التي حرفت قرار الأمم المتحدة، ونحن نتابع الوضع بقلق بالغ.

رئيس حكومة الوفاق في ليبيا فايز السراج - سبوتنيك عربي
نائب وزير الخارجية الروسي يناقش الوضع في ليبيا مع السراج
سوتشي - سبوتنيك. وقال بوتين خلال قمة "روسيا ــ أفريقيا" وبعد كلمة رئيس حكومة الوفاق الليبية: "نتابع جميعنا بقلق شديد الأحداث التي تتطور في بلادكم. أعتقد أن ما يحدث الآن هو نتيجة للسياسات غير المسؤولة لعدد من الدول التي تصرفت منتهكة للقانون الدولي في ليبيا وحرفت القرار ذي الصلة الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في ذاك الوقت".

وتوقفت حكومة ليبيا، بعد الإطاحة وقتل معمر القذافي في عام 2011، عن العمل كدولة واحدة، وتسود السلطة المزدوجة في البلاد الآن، ويقع البرلمان الذي ينتخب من قبل الشعب في الشرق، أما في الغرب، في العاصمة طرابلس، تشكلت حكومة الوفاق الوطني بدعم من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويترأسها فايز سراج. تعمل سلطات الجزء الشرقي من البلاد بشكل مستقل عن طرابلس وتتعاون مع الجيش الوطني الليبي، بقيادة خليفة حفتر، الذي لم يتوقف عن محاولة السيطرة على طرابلس منذ أبريل/نيسان 2019.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала